لماذا وإلى أين ؟

وعود انتخابية تخرج مواطنين للاحتجاج أمام أكبر مقاطعة بالمغرب (فيديو)

احتج عدد من المواطنين أمس الثلاثاء 4 يناير الجاري، أمام مقر مقاطعة بني مكادة بمدينة طنجة، إحدى أكبر المقاطعات بالمغرب، وذلك للمطالبة بالحصول على تراخيص للبناء.

و رفع المحتجون شعارات ضد محمد الحمامي رئيس مقاطعة بني مكادة تزامنا مع دورة مجلس المقاطعة، من قبيل ” يا الحمامي يا مسؤول هادشي ماشي معقول، الحمامي رجل صالح في الانتخابات واعدنا واعليه صوتنا و بالرخص واعدنا، الشعب يريد الرخص “، مؤكدين على ضرورة إيجاد حل لمعاناتهم من أجل سكن لائق.

وفي هذا السياق، قال أحد المحتجين في تصريح ل ” اشكاين ” أن المعنيين بالأمر ينتمون ” لودادية امرابط الشرقية و تعود مشكلتهم إلى 8 أو 9 سنوات حيث إن مواطنين اقتنوا بقعة أرضية من طرف شخص بمبالغ مالية تصل إلى 20، 40 و 50 مليون في بداية سنتي 2012 و 2013 في وقت كانت تعطى فيه رخص البناء قبل أن يتفاجؤوا في أواخر سنة 2015 بإخبارهم بعدم إمكانية البناء و أن الأرض تعود للأملاك المخزنية “.

وأضاف ذات المتحدث أنهم ” قد قدموا شكاية ضد الشخص الذي قام ببيعهم القطعة الأرضية وتم اعتقاله وأدين ب 15 سنة سجنا كما تلقوا وعودا بإيجاد حلول لهم لكن بدون جدوى لحد الان “، مطالبا بفتح حوار معهم من طرف رئيس مقاطعة بني مكادة محمد الحمامي و والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد امهيدية.

وزاد المتحدث نفسه أنهم ” قد قاموا بوضع طلبات بمكتب رئيس مقاطعة بني مكادة من أجل عقد لقاء معه لكن دون جدوى حيث يتم إخبارهم أن الرئيس في الرباط أو (باقي ماجاشي) ولا يتم الاتصال بهم، كما تلقوا وعودا في الانتخابات من أجل حل مشاكلهم غير أنه يتبين أن الامور تزداد سوءا و “كاين غير وعود فقط “.

احتجاجات متضرري امرابط الشرقية دفعت رئيس مقاطعة بني مكادة إلى التواصل معهم خاصة وأن ذلك تزامن مع عقد دورة لمجلس المقاطعة، حيث أخبرهم أنهم ضحية وسيقوم بالتدخل بتعاون مع والي جهة طنجة من أجل إيجاد حل لمشكلتهم، وذلك عبر شراء القطعة الأرضية وتوزيع المبلغ المالي المفروض أداؤه عليهم مع إمكانية التقسيط، ثم الترخيص لهم بالبناء “.

ووعد رئيس أكبر مقاطعات المغرب انه سيتم الشروع في هذه الاجراءات ابتداءً من يوم غد الأربعاء، كما أنه سيتكلف بربط منازلهم بالماء والكهرباء وإنجاز الطريق.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x