لماذا وإلى أين ؟

الحكومة تبيع الوعاء العقاري للجامعات إلى “السيديجي”

علمت “آشكاين” أن الحكومة الحالية شرعت في إنزال مخطط جديد يهم تحويل ملكية الوعاء العقاري المشيدة فوقه بنايات عدة جامعات عمومية مغربية.

وحسب المعطيات المتحصل عليها من مصدر رفيع، فإن المخطط يقتضي تحويل ملكية الوعاء العقاري المشار إليه من خلال بيعه إلى صندوق الإيداع والتدبير “السيديجي”، فيما سيقوم هذا الصندوق لاحقا بكراء الوعاء لرئاسة الجامعات.

المصدر ذاته أوضح أن هذا المخطط له هدفان، الأول على المدى القريب ويتمثل في إطار مخطط حكومي توفير عائدات مالية من أجل تمويل مشاريع عمومية، والثاني على المدى المتوسط ويتمثل في تهيء التربة المناسبة لتفويت بعض الجامعات إلى الخواص.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حسن
المعلق(ة)
31 أكتوبر 2022 12:45

العقارات العمومية و من ضمنها أملاك وزارة التعليم العالي و الجامعات يجب ان يبقى إرثا عموميا. يجب ان يستغل للنهوض بالتعليم العالي لا أن يفوت للخواص.

Benkaddour
المعلق(ة)
الرد على  Isaac
6 يناير 2022 13:52

Le gouvernement prendra indirectement l’argent de la caisse des retraites. Dans un futur proche on nous sortira une urgente réforme pour pouvoir payer les retraités.

الصحراوي المغربي
المعلق(ة)
5 يناير 2022 19:44

حكزمة التجار وداعا شيء اسمه العمومي

Isaac
المعلق(ة)
5 يناير 2022 19:24

Change the link structure mr Usman

Usman
المعلق(ة)
5 يناير 2022 18:02

Testing the comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x