لماذا وإلى أين ؟

تفاصيل أول جلسات مُحاكمة الجامعي المتهم بالتحرش الجنسي

قررت المحكمة الابتدائية بطنجة عصر يومه الجمعة 7 يناير الجاري، تأجيل ملف الأستاذ الجامعي بمدرسة الملك فهد للترجمة بطنجة على خلفية شكاية طالبة له تتعلق بالتحرش الجنسي، إلى تاريخ 21 يناير الجاري.

جلسة المحاكمة التي جرت عن بعد إثر ايداع المتهم في السجن، عرفت حضور محاميين للأستاذ الجامعي و زوجته و غياب المشتكية و حضور محاميتها فقط، حيث يتابع المعني بالأمر بتهمتي ” التحرش الجنسي والعنف النفسي “.

هذا وقد التمس دفاع الأستاذ الجامعي المدعو “ا.م” من الهيئة القضائية، إحضارَ موكله إلى قاعة المحكمة و محاكمته حضوريا عوض عن بعد، فضلا عن إستدعاء الطلبة الشهود في الشكاية و شاهد آخر يدعى “ي.ا”.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بطنجة قد قرر أمس الخميس إحالة ملف الأستاذ الجامعي المذكور على جلسة اليوم الجمعة في حالة اعتقال، وذلك بعد صدور قرار للوكيل العام للملك لدى استئنافية طنجة في وقت سابق من ذات اليوم بإحالة ملف الأستاذ المذكور على وكيل الملك في ابتدائية طنجة.

وكان المعني بالأمر قد مثُل يوم الثلاثاء المنصرم 4 يناير الجاري، أمام عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، بخصوص شكاية وُضِعت ضده من طرف طالبة بمدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة تتعلق بالتحرش الجنسي، ليتم تقديم الملف أمس الخميس أمام النيابة العامة بطنجة.

يُشار إلى أن مدرسة الملك فهد العليا للترجمة بمدينة طنجة التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، اهتزت مؤخرا على وقع فضيحة جنسية، تتعلق بإتهام طالبة لأستاذ بذات المؤسسة بالتحرش الجنسي بها.

ووفق المعطيات التي تتوفر عليها ” آشكاين ” فإن الطالبة المذكورة ” اتهمت أستاذا لها بالتحرش الجنسي بها عبر عرض فيديو إباحي عليها وهو الأمر الذي أثر عليها نفسيا، ودفعها لتقديم شكاية ضده “، كما أن ” المعنية بالأمر قامت بتقديم شكاية للمصالح الأمنية قبيل أيام معززة – شكايتها – بمجموعة من الشهود من زملائها في الدراسة من أجل تأكيد واقعة التحرش الجنسي بها من طرف الأستاذ “.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ALI
المعلق(ة)
8 يناير 2022 02:17

قد يكون الحلوف زنطط من تلقاء نفسه على التلميذة أو بعدما بدا منها سلوك أو إشارة جرّته إلى ذلك.. وقد تكون الحلوفة هي من زنططت على الأستاذ فأوقعته في شباكها.. رابط الفيديو المرسل من الحلوف إلى التلميذة قد يكون بمثابة لقطة من فيلم غراميات الحلوف والحلوفة.. أي الجزء الظاهر من قطعة الثلج العائمة ” أيسبيرج ”.. عموما.. لم نرَ من قبل جحشاً يزنطط على دجاجة أو تيس أو نعجة.. بل يفعل ذلك فقط مع الجحشة.. * إذا كان الأستاذ أخلاقيا من فصيلة بني دحشان فإن المشتكية في الحقيقة ليست أفضل منه وإلاّ ما وقع التجاذب بينهما

ملاحظ
المعلق(ة)
7 يناير 2022 17:37

اصبح التحرش وسيلة لتصفية الحسابات. وماذا عندما تتحرش الطالبة باستاذها طمعا في اسقاطه في حبالها. لان المرأة لها طريقة خطيرة في التحرش بالرجل وعنما تسقطه تنقلب الى ضحية. اصبح الانسياق وراء الدفاع عن اامرأة بشكل يثير الانتباه دون التاكد من ادعاءاتها التي قد تكون من اجل الابتزاز.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x