لماذا وإلى أين ؟

جرعة تعزيزية من لقاح استُخْدِم بكثرة بالمغرب فعـــالة ضِـدّ “أوميكرون”


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

قالت شركة أسترازينيكا الخميس إن البيانات الأولية من تجربة أجرتها على لقاحها المقاوم لكوفيد-19 أظهرت أن الجرعة الثالثة التنشيطية منه تُولِّدُ استجابةً أكبر للأجسام المضادة ضد أوميكرون و غيره من السلالات المتحورة من فيروس كورونا ، بما في ذلك بيتا ودلتا وألفا وجاما.

وقالت شركة الأدوية العالمية إن الاستجابة المتزايدة لوحظت في أولئك الذين تم تطعيمهم سابقا، إما بلقاحها أو بأحد اللقاحات التي تعتمد على تقنية الحمض النووي الريبي المرسال.

وأضافت أنها سترسل هذه البيانات إلى الجهات التنظيمية في جميع أنحاء العالم نظرا للحاجة الملحة إلى الجرعات التنشيطية.

وأنتجت أسترازينيكا اللقاح بالتعاون مع باحثين من جامعة أوكسفورد ووجدت الدراسات المعملية الشهر الماضي أن الحقن بثلاث جرعات من لقاح أسترازينيكا كان فعالا في مقاومة متحورة أوميكرون الجديدة سريعة الانتشار.

والبيانات هي الأولى التي تعلنها الشركة من تجاربها على الجرعة المعززة من لقاحها.

و وجدت تجربة بريطانية كبيرة في ديسمبر كانون الأول أن اعطاء جرعة تنشيطية من لقاح أسترازينيكا زادت من الأجسام المضادة بعد التطعيم الأولى بنفس اللقاح أو بلقاح فايزر الذي يعتمد على تقنية الحمض النووي الريبي المرسال.

    مواطن مغربي
    14/01/2022
    09:00

    يعتبر لقاح استرازينكا اخطر لقاح يسبب التهاب عضلة القلب والشلل
    اصاب العديد وتم التستر عليه والدليل عدد الاصابات في المغرب تفوق 35 دون الحديث عن اشياء اخرى.كما ان اغلب الدول الأوربية رفضته .

    8
    4

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد