لماذا وإلى أين ؟

ميناء طنجة يُكبِّد إسبانيا خسائر بملايين اليوروهات وآلاف الوظائف المباشرة

بدت مخاوف إسبانيا جلية من نزوح نسبة كبيرة من المعاملات التجارية وحركة الملاحة البحرية عن موانئها لصالح ميناء طنجة المتوسط، خاصة بعد القرارات الجمركية الجديدة للإتحاد الأوربي.

وأوضح رئيس موانئ إسبانيا، ألفارو رودريغيز دابينا، الحاجة إلى اتخاذ تدابير في إطار الإتحاد الأوروبي لمنع هروب حركة المرور من الموانئ الإسبانية، ولا سيما من الجزيرة الخضراء، في ضوء إنشاء نظام ضريبي على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من النقل البحري.

وأكد المتحدث في تصريح لـ”دياريو ديل بويرتو“، أن وزارته تعمل بالفعل على إنشاء جبهة مشتركة بين الموانئ الثلاثة الأكثر تضررًا في إسبانيا، في كل من الجزيرة الخضراء و فالنسيا و برشلونة، ومع دول أخرى في الإتحاد الأوروبي لمعالجة العواقب السلبية المحتملة للنظام. الضريبي المذكور.

ورصد تقرير أعدّته هيئة ميناء خليج الجزيرة الخضراء، المخاطر المحتمل أن تصل إلى فقدان ما يصل إلى 60 بالمائة من عمليات إعادة شحن الحاويات لميناء الجزيرة الخضراء لصالح ميناء طنجة المتوسط ​.

وشدد رئيس موانئ إسبانيا، ألفارو رودريغيز دابينا،  على أنه “من الضروري منع تسرب حركة المرور إلى الموانئ التي ليس لديها هذه الالتزامات البيئية” في إشارة صريحة إلى طنجة المتوسط”.

مورداً أن هذا الوضع “سيؤدي إلى خسارة في حجم الأعمال تصل إلى 300 مليون يورو سنويًا، مما يعرض للخطر حوالي 1600 وظيفة مباشرة أو تأثير إقليمي أوسع غير مباشر لما يصل إلى 4200 وظيفة في الجزيرة الخضراء، وفقًا للتقرير المذكور الصادر في نونبر المنصرم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Husaian Fannoua
المعلق(ة)
16 يناير 2022 17:19

Wir freuen uns sehr über die Tanger Med. Neu Hafen Logistik

عادل ضحية الفاسدين
المعلق(ة)
16 يناير 2022 16:22

صحيح انه يكبد اسبانيا بعض الخسائر و لكن الوظائف نحن من نطرد من العمل و ليس الاسبان…المغربي هو من يعيش الهشاشة و ليس العامل الاسباني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x