لماذا وإلى أين ؟

أخنوش يُشرف على توْقيع مَحْضر اتّفاق بين بنموسى و النقاباتِ التّعليمية

أفــادَ الإدريسي عبد الرزاق، الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي. أنهم توصلوا، ككتاب عامين للنقابات التعليمية، الخمس بِدعوة للحضور اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 بعد الزوال، في اجتماع مع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بنموسى شكيب.

وأضاف الإدريسي في منْشور باسمه مُعمّمٍ، أن الإجتماع المذكور سيكون تحت إشراف رئيس الحكومة أخنوش عزيز، قصد طرح محضر اتّفاق مرحلي مشترك بين وزير التربية و الكتاب العامين للنقابات التعليمية الخمس.

وتطرحُ النّقابات التعليمية 26 ملفا عالقا يهُمُّ شغّيلة القطاع، يتقدمها ملف “الأساتذة المتعاقدين”، الذين دشنوا السنة الدراسية الجديدة بإضرابات واحتجاجات، وذلك للعام الرابع على التوالي قصد إدماجهم بالوظيفة العمومية.

إلا أن الوزارة الوصية تُصرُّ على أن نظام العقدة (التعاقد) هو “خيار دولة” لا مَحيد عنه، وجاء من أجل تجْويد المنْظومة التعليمية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x