لماذا وإلى أين ؟

الحكومة: نحْـتاج الكثير من الوُضوح من إسبانيا لاسْتئناف العلاقات

اعتبرَ الوزير المنتدب، المُكلّف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن المغرب ينتظر كثيرا من الوضوح من طرف إسبانيا لتجاوز الأزمة واستئناف العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال بايتاس خلال ندوة المجلس الحكومي، اليوم الخميس 20 يناير الجاري، ردًّا على سؤال حول موقف الحكومة من الرسائل الوِدية التي بعثت بها إسبانيا للمغرب من أجل استئناف العلاقات الثنائية بين البلدين؟ (قال) “الملك محمد السّادس في خطاب ثورة الملك والشعب الأخير تحدّث عن أهمية العلاقات الإستراتيجية بين المغرب وإسبانيا، وتحدّث قبل 3 سنوات عن الإطار المرجعي الذي يؤطر علاقات بلادنا مع مجموعة من الدول و حدّد مبدئين أساسيّيِن: الطموحُ والوضوحُ”.

وأضاف ذات المسؤول الحكومي “الطموح كاين وإسبانيا كذلك عبرت عن طموحها لكن ليتعزز هذا الطموح نحتاج لكثير من الوضوح”.

وكان العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس، قد أبْرَز أهميَّةَ إِعادة تجديد العلاقة القائِمة مع المغرب على “أُسُس أكثرَ قوّةً ومتانة”.

وأشار العاهلُ الإسباني خلال استقبال خص به السِّلك الدبلوماسي المُعتمد في إسبانيا،  الإثنين 17 ينيار الجاري، إلى أنه “مع المغرب، اتفقت حكومتا بلدينا على القيام سويًّا بإعادة تحديد علاقة للقرن الحادي والعشرين، بناء على أُسُس أكثرَ قوّة ومتانةً”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x