لماذا وإلى أين ؟

إدمانُ الأطفال والشّابات على المخدرات بمختلِف أصنافها يجُرُّ لفتيت للمُساءلة

دق النائب البرلماني نور الدين الهروشي ناقوس الخطر بخصوص تفشي ظاهرة تعاطي المخدرات في صفوف الشباب والأطفال، وذلك في سؤال موجه إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

وقال البرلماني الهروشي في سؤاله الذي اطلعت عليه ” آشكاين “، أنه ” رغم المجهودات التي ما فتئت تبذلها مختلف المصالح الأمنية بهدف محاربة تفشي المخدرات بمختلف أصنافها، إلا أنه لا زلنا نسجل انتشار واستشراء هذه الظاهرة بشكل خطير، ومقلق في صفوف الشباب والشابات “، مشيرا إلى أن الأمر ” يتعلق بالمخدرات القوية (الكوكايين، الهيروين، الأقراص المهلوسة…) ذات التأثير الخطير والمدمر للصحة الذهنية والبدنية، والأخطر ما في الأمر هو استعمال الأطفال القاصرين كوسيلة لنقل وترويج هذه المخدرات لأن الأطفال ليسوا موضع شبهة بالنسبة لرجال الأمن “.

وأضاف النائب البرلماني أن ” ما يزيد الطين بلة، هو إدمان الأطفال على هذه الأنواع من المخدرات، مما ينذر بخطر كبير يهدد مستقبل بلادنا “، مسائلا بذلك وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت عن الإجراءات التي ستتخذها وزارته بهدف تعزيز وتقوية آليات محاربة ظاهرة تفشي المخدرات في صفوف الشباب والأطفال.

تجدر الإشارة إلى أن ظاهرة تعاطي المخدرات لدى الشباب والشابات والأطفال أصبحت تتفشى بشكل كبير في المجتمع المغربي وتتسبب في ظواهر سلبية أخرى، كما أن الأطفال يتم استغلالهم من أجل نقل المخدرات وترويجها في ظل إمكانية عدم الإشتباه فيهم من طرف عناصر الأمن، وهو الأمر الذي يزيد من المطالب للضرب من يد حديد على مروجي المخدرات ومستغلي الأطفال.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
جواد
المعلق(ة)
23 يناير 2022 01:49

خمسين ف الميا داقو المعجون حيت رخيس خمسة دراهم ههوا مبوق عشرة د السوايع

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x