لماذا وإلى أين ؟

أوزين يًشبِّهُ الحُـكومة بـ”الذئــاب”

شبه محمد أوزين، عضو المكتب السياسي لحزب “الحركة الشعبية”، والوزير السابق المُقال من مهامه، الحكومة الحالية بالذئاب، وذلك من خلال سرده لقصة الأعرابي و الذئب وهو ينتقد أداء الحكومة.

وقال أوزين في تعقيب على جواب لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، شكيب بنموسى في جلسة للأسئلة الشفاهية بمجلس النواب، “مرت مائة يوم وكلها معاناة مع حكومة الكفاءات وبرنامج الآمل تحول إلى برنامج الآلام”، مردفا ” و مثل هذ الحكومة كمثل الأعرابي الذي ربى ذئبا شفقة عليه، ولما كبر أول ما فعل أكل له شياهه فقال الأعرابي: نشأت عندي وأكلت شويهاتي فما أدراك أن أباك ذئبا؟”

وتابع أوزين انتقاده شديد اللهجة في ذات الجلسة التي انعقدت الإنين 24 يناير الجاري ” هذا حال الحكومة التي أمّنها المغاربة على أعراضهم فأكلت أغراضهم، أو كما قال مغاربة زمان: جبتي الهدية وعينك فيها وجلس معيا و تاكل فيا”.

“مزال مستطعناش نزرعوا فيكم الكبدة على هذ البلاد”، يقول ذات المسؤول الحزبي، ويضيف “هدرنا معكم بالأمازيغية مفهمتوهاش بالعربية لقيناكم مقرينهاش ومازال لنا غير نهدر معكم بالأرامية أو البشتونية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبد الرحيم
المعلق(ة)
25 يناير 2022 16:34

سبحان الله هذا الوزير السابق والبرلماني الحالي لعدت مرات وعضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية عندو مع تقرقيب الناب والعمل الله يجيب

.

سليم
المعلق(ة)
25 يناير 2022 10:21

لاحول ولاقوة الا بالله، ينطق السفيه بما فيه…
باز نسيتي …وجهك قاسح وفين الفضيحة ديال الكراطة

متتبع
المعلق(ة)
25 يناير 2022 09:46

سبحان الله بقدرة قادر والنسيبة اصبح هذا الشخص بطلا ونسي الكراطة وان حزبه ستين سنه وهو يكرط في البلاد وجوه قاسحة بزاف. المغاربة عايقين بان الكل يلعب مسرحية حامضة تتبادلون فيها الادوار.

فتحي أحمد
المعلق(ة)
25 يناير 2022 09:11

وماذا قدم هذا البرلماني يوم كان وزيرا للرياضة إلا الفضيحة التي زكمت الانوف.

tbaten
المعلق(ة)
25 يناير 2022 04:38

karet ou zid krat a moul el karata

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x