لماذا وإلى أين ؟

مخرجات لقاءُ وزارة الصحة بالمُمرِّضين المُجازين من الدولة

أبرمت سبعُ نقابات في قطاع الصحة اتفاقا مع الوزارة الصحة، حول ملف الممرضين المجازين من الدولة، خلال لقاء جمعهم اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022، بمقر وزارة الصحة.

وكشف عضو المكتب الوطني للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، عادل عوين، أن اللقاء الذي دعت له الوزارة النقاباتِ السبع في القطاع، حضرُه كل من الكاتب العام بالنيابة للوزارة عبدالكريم مزيان بلفقيه ومدير الموارد البشرية عادل زنيبر باش، وممثلي 7 نقابات بقطاع الصحة”.

وأوضح عوين في تصريح لـ”آشكاين”، أن اللقاء عرف “عرض جواب وزارة الاقتصاد والمالية بخصوص ملف الممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين على أساس ترقية استثنائية للسلم 9 و3 سنوات اعتبارية للسلمين 10 و 11”.

موردا أنه “بعد النقاش المستفيض في الموضوع، تم تقديم عرضٍ مستجد على أساس الموافقة على اقتراح وزارة الإقتصاد والمالية بالنسبة للسلمين 9 و 11، أما بخصوص السلم 10 فقد تم اقتراح: 3 سنوات اعتبارية مع التسقيف بالنسبة لفئة ما قبل سنة 2012، 4 سنوات بالنسبة لفئة الممرضين المجازين بين سنوات 2013/2014، 5 سنوات  للمجازين الموسم 2015/2017، مشيرا إلى أنه “تم الاتفاق على مراسلة وزارة المالية في الموضوع”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x