لماذا وإلى أين ؟

بنموسى يُحدِّدُ شُروط الحركة الإنتقالية الخاصّة بالمُديرين (وثائق)

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن الحركة الإنتقالية لسنة 2022 الخاصة بالمديرين ومديري الدراسة بمؤسسة التربية والتعليم العمومي بأسلاكه الثلاثة، وفق مجموعة من الشروط والمعايير.

 

وبحسب المذكرة الموجهة إلى مُديري الأكاديميات الجهوية، فإن الحركة الإنتقالية بالنسبة للتعليم الابتدائي، فهي مفتوحة في وجه مديري ومديرات المدارس الإبتدائية الذين يزاولون مهامهم بصفة رسمية وقضوا ثلاث سنوات على الأقل من الخدمة بهذه الصفة في آخر منصب.

أما بالنسبة للتعليم الإعدادي، فقد فُتحت المباراة أمام مديري ومديرات المدارس الإعدادية الذين يتوفرون على شرط ثلاث سنوات من الخدمة بهذه الصفة، وهو الشرط ذاته المفروض على الذين تقدموا لمباراة الإنتقال في سلك الثانوي التأهيلي.

وبخصوص الإنتقال إلى مدارس التعليم الثانوي التأهيلي التي تتوفر على أقسام تحضيرية لولوج المعاهد والمدارس العليا، فالشرط يتمثل في ثلاث سنوات من الخدمة في الثانويات المتوفرة على أقسام تحضيرية لولوج المعاهد والمدارس العليا أو على أقسام التحضير لشهادة التقني العالي.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x