لماذا وإلى أين ؟

فنان مغربي كبير في ذمة الله

توفي، صباح اليوم الجمعة، بأحد مستشفيات الرباط، الفنان المسرحي عبد القادر البدوي، وذلك عن عمر ناهز 88 عاما، حسبما علم لدى عائلة الراحل.

ويعتبر الفنان الراحل عبد القادر البدوي، وهو من مواليد مدينة طنجة سنة 1934، أحد رواد المسرح المغربي، تأليفا وإخراجا وتمثيلا، حيث عمل، في إطار فرقة مسرح البدوي، إلى جانب شقيقه عبد الرزاق البدوي، على تجديده وإغنائه على مدار 50 سنة من العمل الفني من خلال العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية.

ومن بين الأعمال المسرحية التي قدمتها فرقة مسرح البدوي مسرحيات “الهاربون” و”غيثة” و”العاطلون” و”يد الشر” و”العامل المطرود” و”تضحية وألم” و”شجرة العائلة” و”راس الدرب” و”دار الكرم” و”المعلم زغلول” وغيرها، علاوة على أعمال تلفزيونية منها على الخصوص السلسلة الاجتماعية “نماذج بشرية” وهي من تأليف مشترك مع شقيقه، و”نافذة على المجتمع”.

وسيوارى جثمان الراحل عبد القادر البدوي الثرى اليوم بمسقط رأسه مدينة طنجة بعد صلاة العصر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
28 يناير 2022 16:22

تعازينا الحارة لعائلة الفقيد و لاصدقائه وللجمهور المغربي . تغمده الله بواسع رحمته و إنا لله و إنا إليه راجعون

علي
المعلق(ة)
28 يناير 2022 13:05

رحمه الله وتعازينا الحارة والصادقة لعائلته ولاصدقائه.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x