لماذا وإلى أين ؟

من يكون الشاب أمين الذي هزّت وفاتُـه الغامِضة مواقع التواصل الإجتماعي؟

اجتاح هاشتاغ “العدالة لأمين” مواقعَ التواصل الإجتماعي بالمغرب، للمطالبة بالتحقيق في وفاة شاب في العشرينيات من عمره كان يسمى قيد حياته “أمين شاريز”.

“آشكاين” حصلت على معطياتٍ مُـثيرة بخُصوص القضية التي ما زال يكتنفها الغُموض، حيث تتقاطع روايتان متناقضتان قصة هذا الشاب الذي أصبح حديث رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

جريمة قتل

الرواية الأولى من هذه القضية، تفيد أن الشاب أمين كان ليلة السبت المنصرم رفقة عدد من الشباب و الشابات داخل مطعم فخم بمنطقة “صونابا” الراقية بمدينة أكادير، قبل أن يندلع شجار بينه و بين شاب آخر وهو ابن رجل أعمال أردني ثري.

وتشير الرواية ذاتها، أن ابن رجل الأعمال الأردني الذي يتوفر على استثمارات بأكادير، هو من ضرب الهالك بعصا كرة القاعدة “بيزبول” على مستوى الرأس ما تسبب له في نزيف داخلي و كسر بالجمجمة، وهو ما أدى إلى وفاته، وتضيف الرواية أن هناك أطرافا تحاول إنهاء هذه القضية بسرعة و تبرئة ابن المستثمر المذكور.

حادث عرضي

أما الرواية الثانية، في هذه القضية التي استأثرت باهتمام فئة من المغاربة، فتؤكد أن الشاب أمين كان رفقة أصدقائه ليلة السبت المنصرم في حالة سكر، وكانوا يقودون السيارة بسرعة كبيرة قبل أن يسقط الهالك من باب السيارة ويُصاب إصابةً بليغة على مستوى الرأس.

وتبرز هذه الرواية ، أن الحادث المذكور هو ما تسبب في موت الشاب، مشددة على أن الموضوع لا علاقة له بجريمة قتل، والذين يروجون لذلك يهدفون إلى ابتزاز المستثمر الأردني ماديا.

الأمن يدخل على الخط

وبين الرواية الأولى و الثانية، دخلت ولاية أمن أكادير على خط الموضوع، حيث أمر وكيل الملك لدى المحكمة الإستئناف بأكادير، بإخضاع جثة الهالك للتشريح الطبي من أجل استجلاء الأسباب الحقيقة التي أدت إلى وفاة الشاب أمين، ويرتقب أن يصدر تقريرُ التشريح اليوم الأربعاء.

تبعا لذلك، أمر ت النيابة العامة بوضع خمسة أشخاص من بينهم ابن المستثمر المذكور، رهن تدبير الحراسة النظرية للتحقيق معهم على خلفية وفاة الشاب أمين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
قافز
المعلق(ة)
10 فبراير 2022 08:27

أغلب اثرياء الاردن السارقين يستثمرون في المغرب والعكس صحيح سارقي الأموال المغاربة في الأردن ربما هناك اتفاق بين اتحاد سراق المغرب واتحاد سراق الاردن

القاضي المرتشي
المعلق(ة)
29 يوليو 2022 18:57

القاتل اخذ ستة اشهر
و المتسترين عليه براءة
سؤال :كيف احلا القاضي الرشوة وادخلها على ابنائه
كيف ينظر الى نفسه في المراة؟

ابو سعد
المعلق(ة)
18 فبراير 2022 01:54

اللهم اهدي هذا الشباب الطائش الذي تغلب عليه النخوة وعدم الانتباه الى المخاطر مثل ما حدث لهذا الشاب الذي نسأل له الرحمة والمغفرة. تقوى الله هي الحماية وهي الحصن من كل هذه المآسي التي نعيشها احياناً. اللهم احفظنا من كل سوء وهوى وطيش النفس يا رب.

مواطن
المعلق(ة)
10 فبراير 2022 12:08

انا وخا ماشي طبيب شرعي نقدر نحدد واش طاح من السيارة ولا لا, خاص الاستماع لكلشي

مريم
المعلق(ة)
10 فبراير 2022 22:26

لمادا لا نصدق انه وقع ضروري يعني يكون القتل ..التحقيقات ستبين الحقيقة… والله مع اس مظلوم وخ كانو عاملين معصية ربي لا يحب الظلم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x