لماذا وإلى أين ؟

وزارةُ الداخلية تشرعُ في إحصاء المهنيين غير المُلقّـحين

يبدو أن وزارة الداخلية انتقلت إلى خطة جديدة تروم جرد و إحصاء المهنيين أصحاب المهن الحرة الذين لم يتلقوا جرعات لقاح فيروس كورونا.

وشرع رجال و أعوان السلطة، بحسب يومية “الأحداث المغربية”، في جرد وإحصاء أصحاب المهن الحرة، من خلال إعداد لوائح تضم أسماء الذين لم يستفيدوا من التطعيم ضد كورونا بشكل عام أو الجرعة الثالثة المُعززة بشكل خاص.

وجرى التركيز في المرحلة الأولى على أصحاب صالونات الحِـلاقة والتجميل ومـحلات الحرف التقليدية والبقالة، حيث يتواصل معهم المقدمون، من خلال تدوين أسمائهم وأرقامهم الهاتفية، مع الإشارة إلى ما إذا كان المعني بالأمر مُلقحّا بالكامل أم لا، وستعطي الدولة مُهلة أسبوع لغير الملقحين لأخذ اللقاح، قبل أن تضطر إلى إغلاق محلاتهم التجارية.

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم
3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
nash
الرد على  محمد
15 فبراير 2022 16:37

ألا تظن أن العكس هو الصحيح ؟؟ و هل هناك اية دراسة علمية تثبت أن اللقاح يقي من الإصابة؟؟ بصفة عامة، أليس من المعقول احترام حرية الناس في تلقي اللقاح أو رفضة ؟ لماذا لا نخصص في الإدرارات العمومية و المطاعم و المقاهي و القطارات …….أماكن للملقحين و أخرى لغير الملقحين و تستمر الحياة و تعود عجلة الإنتاج للدوران ؟؟؟؟

محمد
15 فبراير 2022 10:18

و نعم الخطوة هذا ما كان ينبغي القيام به منذ مدة ، ذلك أن هذه الفئات من المواطنين معرضة أكثر للاختلاط و ربط سلاسل العدوى .

مريمرين
15 فبراير 2022 09:37

لا الإجبارية التلقيح .. لا للجرعة الثالثة … لا للاقتطاع من الأجور ..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x