لماذا وإلى أين ؟

عُزلة ساكنة دواوير وزان تُسائل نِـزار بركة

وجهت البرلمانية بمجلس المستشارين فاطمة الحساني سؤالا إلى وزير التجهيز والماء نزار بركة، بخصوص الوضع المتردي للطريق الرابطة بين مدارة قرية بامحمد وعين دريج بإقليم وزان، مطالبة بفك العزلة عن ساكنة المنطقة.

وقالت الحساني في سؤال كتابي اطلعت عليه ” آشكاين ” أن ” ساكنة مجموعة من الدواوير الواقعة بالنفوذ الترابي لجهة طنجة تطوان الحسيمة تعيش ترديا كبيرا في العديد من المقاطع الطرقية خصوصا القروية “، مقدمة نموذجا ب ” الطريق رقم 408 الرابطة ما بين مدارة قرية با محمد في إتجاه عين دريج بالقرب من الدبيشات المحسوبة على إقليم تاونات وهذا في حد ذاته خطأ إداري على اعتبار أنها توجد داخل تراب إقليم وزان “، على حد تعبير البرلمانية.

وأضافت النائبة البرلمانية في سؤالها أن ” الساكنة القادمة إلى لمجاعرة، سيدي بوصبر وتروال تستعمل هذا المقطع الطرقي المتهالك والذي يعرف مع الأسف حركية كثيفة يعكسها حجم تدفق ساكنة المناطق المذكورة “.

وساءلت البرلمانية فاطمة الحساني، وزير التجهيز والماء نزار بركة، عن التدابير والإجراءات المستعجلة التي ستتخذها وزارته من أجل إعادة تصنيف الطريق المذكورة وإصلاحها لتيسير انسيابية السير الطرقي بها وفك العزلة عن ساكنتها المتضررة.

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x