لماذا وإلى أين ؟

طراموي الرباط – سلا يزُفُّ خـبراً سارّاً لِـزبنائه

أعلنت شركة طراموي الرباط – سلا عن انطلاق استغلال تمديد الخط 2 بالرباط وسلا ابتداء من يوم غد الأربعاء 16 فبراير 2022 على الساعة السادسة صباحا.

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أن مشروع التنقل الرائد لطراموي الرباط – سلا، الذي أطلقه الملك محمد السادس، يندرج في إطار الرؤية النيرة لعاهل  البلاد لفائدة عاصمة المملكة والتي تعطي الأولوية للمشاريع المستدامة التي تستجيب لتطلعات المواطنين.

وأبرزت أنه بفتح هذه التمديدات، ستتعزز شبكة الطراموي ب 7 كيلومترات و12 محطة إضافية. وسيمكن الخط 2 من ربط مقاطعة يعقوب المنصور بالرباط وأحياء مولاي إسماعيل والقرية بسلا.

وفي هذا السياق، يضيف المصدر ذاته، ستبلغ شبكة طراموي الرباط – سلا 27 كيلومترا و43 محطة، مما سيمكن من نقل 40 ألف مسافر إضافي يوميا، ويرفع عدد المسافرين إلى 150 ألف يوميا.

ويأتي إطلاق تشغيل تمديد الخط 2 للطراموي بعد إتمام فترة من التجارب التقنية واختبار الانطلاق في فبراير 2022.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Salah
المعلق(ة)
16 فبراير 2022 22:25

ولبس عليكم و بتوفيق نشالاه
كلش قريب عند
سبب ونا نعين

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x