لماذا وإلى أين ؟

غلاءُ الأسْـعار يُـخرج الآلاف في مسيرةٍ حاشِدة بجرادة (فيديو)

خَـرَج مئاتُ المواطنات والمواطنين بمدينة جرادة، اليوم الخميس 17 فبراير الجاري، للإحتجاج على غلاء الأسعار وتسعيرات فواتير الكهرباء.

وأظهرت أشرطةُ فيديو بثها مواطنون من مكان الإحتجاجات بخاصية البث المباشر على فيسبوك، مئات المواطنين والمواطنات وهم يرفعون شعارات مطالبة “بخفض الأسعار”.

وطالب المحتجون أنفسهم، من خلال الشعارات التي يرفعونها، بـ”بديل اقتصادي للوضعية التي يعيشونها، علاوة على مطالبتهم بالإعفاء من فواتير الكهرباء والماء تزامنا مع غلاء الأسعار وتردي الوضعية الإجتماعية التي يعيشونها”.

وتأتي هذه الإحتجاجات في مدينة جرادة بعد الإرتفاع المتواصل لأسعار المواد الغذائية و غير الغذائية، وذلك تزامنا مع الإرتفاع الصاروخي والمتواصل لأسعار المحروقات والتي دفعت عدة قطاعات وفعاليات مدنية واقتصادية للإستنكار والتحذير مما ستخلفه هذه الزيادات من احتجاجات لفئات اجتماعية واسعة من المجتمع.

كما أن هذه الإحتجاجات جاءت بعد أيام قليلة من خروج مئات المواطنين ، الأحد المنصرم، 13 فبراير الجاري، للإحتجاج على غلاء الاسعار وإجبارية التلقيح على الموظفين وفي الإدارات والمرافق العمومية والخاصّة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
المصطفى
المعلق(ة)
17 فبراير 2022 15:13

ارتفاع الأسعار مس كل ربوع المغرب وهو انعكاس لعدة أمور منها الوباء والجفاف وارتفاع أسعار المحروقات ، احتجاجات جرادة دون غيرها ناتج عن وقفات سابقة لم تكن بريئة وعفوية

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x