لماذا وإلى أين ؟

لقجع يكشف كيفية صرف 10 ملايير درهم المخصصة للبرنامج الإستثنائي للتخفيف من آثار الجفاف (فيديو)

قال الوزيرُ المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الخميس بالرباط، إن الحكومة وتنفيذا للتوجيهات الملكية، رصدت 10 ملايير درهم لتمويل البرنامج الاستثنائي للتخفيف من آثار تأخر التساقطات المطرية.

وأوضح لقجع، الذي كان يتحدث خلال اللقاء الصحفي الأسبوعي عقب انعقاد مجلس الحكومة، أن تمويل هذا البرنامج الاستثنائي الذي أعدته الحكومة، والذي يتوخى الحد من تأثير شح التساقطات المطرية على النشاط الفلاحي، وتقديم المساعدة للفلاحين ومربي الماشية المتضررين، يتوزع على 3 ملايير درهم كمساهمة من صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، و6 مليارات درهم لتمويل وهيكلة مديونية الفلاحين وخاصة الصغار منهم الذين يلجأون كل موسم فلاحي للإقتراض لتمويل أنشطتهم الفلاحية، في حين سيخصص 1 مليار درهم لتأمين محصول الموسم الفلاحي الحالي.

وأضاف أن 3 مليار درهم من هذا الاعتماد الإجمالي ستوجه لتمويل مختلف الأنشطة الفلاحية المتضررة، وخاصة منها قطاع تربية الماشية عبر توفير الأعلاف الضرورية وبأثمان مناسبة وتوفير الأدوية للمربين.

وأكد لقجع أن رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، سيترأس اجتماعا مع مختلف القطاعات الوزارية المعنية للإعلان عن أجرأة هذا البرنامج الاستثنائي في أسرع وقت، لضمان تنفيذه وفق الفعالية الضرورية، من أجل دعم هذه الشريحة من المجتمع التي تساهم، بشكل كبير، في الرفع من نمو الإقتصاد الوطني.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Moh
المعلق(ة)
17 فبراير 2022 17:45

البوطا في الصحراء ب ٤٧ درهم وليس ٤٠ …ولكن اللي ما تايشري تا حاجة غي تايسمع باللي السعر كذا و كذا ..والى كاين شي دعم فمن المال العام يدفع ولا احد منكم يدفع مليما واخدا للدولة ولا لاي كان…والدعم ان كان فهو دعم الفقراء للاغنياء بحيث يستهلك الغني فقط في بيته على الاقل ٥ قنينات شهريا بينما المسكين بالكاد يتقشف حتى لا يستهلك اكثر من واحدة وهما معا يؤديان الضرائب والاغنياء غالبا هم اقرب الى التملص منهم الى الاداء. ..حتى الضريبة الغير مباشرة هم يؤدونها لدول اخرى في صولاتهم وجوااتهم بينما نتوفى في قبرنا الذي اسمه المغرب

م.جراري
المعلق(ة)
17 فبراير 2022 16:04

ماهو نصيب الفلاحين الصغار من هده الملايير حبث خصصتم 70في الماءة لاعادة جدولة الديون لصالح الابناك والفلاحين الكبار مع ان الفلاح الصغير اصبح لا يقترض من مدة ، اماالنصيب الموجه للتامين فهو غير معني به والكل يعلم كيف يتم تامين الحبوب من اثار الجفاف ومن المستفيد منه. ويبقى جزء قليل لتوفير الاعلاف باثمنة تقولون في المتناول مع العلم ان خزينته خاوية.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x