لماذا وإلى أين ؟

أمازيغ المغرب: نتضامن مع الشعب الأوكراني

أعربت فعاليات الحركة الأمازيغية بالمغرب عن تضامنها مع الشعب الأوكراني،  جراء الغزو الروسي الذي يتعرضون له لليوم الرابع على التوالي.

وقررت الفعاليات تنظيم وقفة تضامنية مع الشعب الأوكراني أمام السفارة الروسية بالرباط وذلك يوم الخميس 03 مارس 2022 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.

وطالبوا الحكومة المغربية باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عودة سليمة لكافة المغاربة المقيمين بأوكرانيا، وخاصة منهم الطلبة، وتمكينهم من كافة الوسائل لاستئناف حياتهم الدراسية والمهنية بشكل طبيعي في إنتظار إنتهاء هذه الأزمة.

وأضافت الفعاليات في بيان تضامني تتوفر “ٱشكاين” على نظير منه،  “تعبيرا عن مواقفنا الثابتة تجاه القضايا الإنسانية العادلة،
نؤكد بأن السلم والإستقرار والتضامن هو أساس السعي لتحقيق تنمية مستدامة تكون في مصلحة الشعوب والأمم”.

وأدان المصدر بشدة ما يتعرض له الشعب الأوكراني من عدوان سافر من قبل القوات الروسية الغازية، مشددين على حق الشعب الأوكراني ، الشرعي الذي تضمنه المواثيق الدولية في حماية سيادته الترابية و وحدة أراضيه.

ودعت الفعاليات كل القوى الحية بالمغرب للوقوف إلى جانب الشعب الأوكراني في هذه اللحظات العصيبة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حنظلة
المعلق(ة)
28 فبراير 2022 23:39

اليهود يتعاطفون فيما بينهم

علي
المعلق(ة)
28 فبراير 2022 09:08

انا غير متفق مع هذه المبادرة الطائشة التي يجب منعها. الحرب في اوكرانيا هي حرب بين الكبار فهم يعرفون لماذا اندلعت ومتى ستتوقف. وتوسيع حلف شمال الاطلسي هو السبب ونحن في حاجة إلى تعدد الاقطاب لحفظ التوازنات.
بقات ليكوم غير روسيا.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x