لماذا وإلى أين ؟

“رايان إير” تربط إشبيلية بـ 6 مدن مغربية

أعلنت شركة الطيران منخفضة التكلفة “رايان إير” عن إطلاق 6 خطوط جوية لرحلات طيران مباشرة بين إشبيليةوستِّ (6) مُدنٍ مغربية، وذلك بعد أيام قليلة من إغلاقها أول خط جوي لها يربط الرباط بمدريد، بعدما تواترت أنباء كثيرة عن إمكانية انسحابها بشكل كلي من المغرب، وسط تطمينات من السلطات المغربية.

وكشف، مصادر إعلامية إسبانية، أن “إشبيلية تستعيد رحلاتها الجوية من و إلى المغرب في 1 مارس بعد إعادة فتح الحدود مع إسبانيا في 7 فبراير 2022، وذلك من خلال ستة طرق إلى العديد من المدن ، بما في ذلك العاصمة الرباط”.

وأكدت كالة “أوروبا بريس“، نقلا عن مصادر من الشركة، أنه “سيتم ربط مدينة إشبيلية مرة أخرى بست مدن مغربية، هي: الرباط ومراكش وطنجة وفاس وتطوان و وجدة، من خلال شركة الطيران الأيرلندية “ريان إير”، موردة أنه “في جميع الأحوال ستكون الرحلات الجوية المذكورة تردد مرتين في الأسبوع، حسب ما نشرته الشركة على موقعها الإلكتروني”

ومن المقرر أن تبدأ أولى الرحلات المنتظمة إلى المغرب، تضيف نفس المصادر، في الأول من مارس و تتجه إلى مراكش، إذ ستنطلق رحلة يوم الأربعاء 2 من محطة إشبيلية إلى طنجة، ومن المقرر إجراء رحلات بعد ذلك بيوم مع كل من فاس والرباط، فيما سيأتي دور السائحين الراغبين في السفر إلى تطوان، و وجدة، وذلك يوم الجمعة 4 مارس القادم”.

تم إغلاق الحدود المغربية منذ 29 نوفمبر 2021 ، بعد أيام من اكتشاف متغير omicron لفيروس كورونا في جنوب إفريقيا. قررت ثلاث دول فقط إغلاق مجالها الجوي: إسرائيل واليابان والمغرب. لكن بينما افتتح أول اثنين في غضون أيام قليلة ، اختار المغرب تمديد الإغلاق لأكثر من شهرين.

يأتي هذا بعدما تواترت أنباء عن إغلاق “رايان إير” لخطها الرابط بين مدريد و الرباط، عقد مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، يوم الجمعة 4 فبراير الجاري، بالعاصمة الإيرلندية، دبلن، معقل شركة “رايان إير”، بهدف اللقاء بكبار مسؤولي هذه الشركة، و على رأسهم جاس نماك كينيس، المدير التجاري لرايان إير، حيث أكد عادل الفقير، على أن الهدف من اللقاء هو “إعادة تأكيد وتعزيز شراكتنا مع رايان إير، أول شركة طيران بأوروبا”، معربا عن أمله في أن يكون “لإعادة الإنطلاقة الوشيكة لبرمجة رحلات الشركة من وإلى مختلف الوجهات المغربية ، أثر قوي ومثمر على مجموع المنظومة السياحية الوطنية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x