لماذا وإلى أين ؟

الريف.. إضراب عام ومسيرة حاشد بقيادة معتقل سابق ( صور )

شهدت جماعة اساكن بإقليم الحسيمة، أمس الأربعاء 2 مارس الجاري، مسيرة احتجاجية حاشدة، بمشاركة المئات من ساكنة منطقة تلارواق والدواوير المجاورة استنكارا للإعتقالات التي تطالهم وكذا غياب البنيات التحتية.

المسيرة الإحتجاجية التي عرفت حضورا كبيرا للنساء القاطنات بالدواوير التابعة لتراب جماعة اساكن، قادها صلاح لشخم المعتقل السابق لـ ” حراك الريف “، الذي استنكر غياب فرص الشغل لأبناء المنطقة فضلا عن التهميش الذي يعيشون على وقعه في ظل عدم وجود المستشفيات والمؤسسات التعليمية.

هذا وقد رافق الشكلَ الإحتجاجي إضرابٌ عن العمل، حيث أقدم عددٌ من أصحاب المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم على إغلاق محلاتهم في ظل المشاكل التي يعيشونها وسط مطالب بتدخل الجهات المسؤولة.

تجدر الإشارة إلى أن وكيلُ الملك لدى المحكمة الإبتدائية بتارجيست قرر يوم الخميس 24 فبراير المنصرم إحالة محمد لشخم شقيق صلاح لشخم أحد قياديي المسيرة الإحتجاجية المذكورة، على سجن الحسيمة بعد اتهامه بالإعتداء على قائد بـإساكن.

ووفق المعطيات المتوفرة، فإن المعني بالأمر تم اعتقاله من طرف عناصر الدرك الملكي وتمت إحالته على أنظار وكيل الملك لدى ابتدائية تارجيست الذي قرر متابعته في حالة اعتقال بتهم ثقيلة، حيث توبع بتهم تتمثل في ” إهانة موظف عمومي و ممارسة العنف في حقه أثناء و بسبب قيامه بمهامه، انتزاع عقار من حيازة الغير، الضرب و الجرح بواسطة السلاح و المشاركة في ذلك، المساهمة في مشاجرة وقع أثناءها ضرب و جرح، التحريض على ارتكاب جنايات و جنح، قطع أشجار و مغروسات مملوكة للغير، إلحاق خسائر مادية بمال مملوك للغير “.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x