لماذا وإلى أين ؟

توقيفُ 160 شخصا بسبب مواجهات و أعمال شغب مُباراة الجيش و المغرب الفاسي (صور)

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها ولاية أمن الرباط على خلفية أعمال الشغب التي أعقبت مباراة كرة القدم التي جمعت زوال اليوم الأحد 13 مارس الجاري، بين فريقي الجيش الملكي والمغرب الرياضي الفاسي، عن ضبط 160 شخصا، من بينهم 90 قاصرا، وذلك للإشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال الشغب المرتبط بالرياضة، و حيازة أسلحة بيضاء، و السكر العلني البين والتراشق بالحجارة المقرون بإلحاق خسائر مادية بممتلكات خاصة و عامة، و إضرام النار عمدا في مركبة.

وقد تسبب المتورطون في أعمال الشغب في إصابة 85 شرطيا بجروح و إصابات متفاوتة الخطورة، من بينهم 63 مصابا تم نقلهم للمستشفى الجامعي ابن سينا، و 14 مصابا تم الإحتفاظ بهم بمستشفى التخصصات، و 8 مصابين تم نقلهم للمستشفى العسكري بالرباط، حيث يشرف طاقم طبي من مفتشية مصالح الصحة للأمن الوطني على متابعة عملية استشفائهم و تمكينهم من المساعدات الطبية اللازمة.

كما رصدت مصالح الأمن الوطني إلى غاية هذه المرحلة من البحث إصابة 18 عنصرا من القوات المساعدة بجروح و كدمات و رضوض، فضلا عن إصابة 57 من الجمهور بإصابات مختلفة، من بينهم 34 مصابا تم إسعافهم بعين المكان من طرف الطواقم الطبية و التمريضية، بينما تم نقل باقي المصابين لمختلف المؤسسات الإستشفائية بالرباط.

أيضا سجلت مصالح الأمن الوطني إلى غاية هذه المرحلة من البحث إلحاق خسائر مادية بالعديد من مرافق ومشتملات الملعب، وإضرام النار في دراجة نارية، و تعييب و تكسير 33 مركبة و ناقلة تتنوع ما بين مركبات تابعة للشرطة و سيارات أخرى في ملك الخواص كانت مستوقفة بالفضاءات الخارجية للملعب.

وقد تم إخضاع جميع الموقوفين لإجراءات البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، لتحديد مستوى و درجة تورط كل واحد من الموقوفين في أعمال الشغب المرتكبة، و تشخيص كافة المساهمين و المشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، كما تتواصل حاليا عمليات مراجعة جميع كاميرات المراقبة لتحديد و تشخيص كل من ثبت تورطه في اقتراف أعمال العنف والشغب التي أعقبت هذه المباراة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
14 مارس 2022 12:54

“إذا كنت تعتقد أن كلفة التعليم باهضة، فجرب كلفة الجهل” خطأ مطبعي 🙂 المرجو من جريظة اشكاين نشر هذا التعليق وشكرا

said
المعلق(ة)
14 مارس 2022 08:19

قوات مكافحة الشغب في فرنسا وإسبانيا عاطينها للرياضة يوميا ودياولنا سروالو متقل عليه وغادي هارب وتيتبوزاو هي ملي تيكونو الدراوش دايرين مظاهرة الجمهور د أبناء الهجرة القروية ضصر سؤال المطروح هو كاتالي شنهوم الأسباب لكتخلي الجمهور يدير شغب وخاص البحت عن حلول ماشي استفزاز الجمهور والقارئ بهاد العناوين ديال إجرام الملاعب عندما نخرج ونحتج على غلاء الماء والكهرباء.. وغلاء المعيشة .. .. في رمشة عين البوليس والمخازنية.. تقول كانوا بيتين معاك… اما من يخرب الممتلكات العمومية في الملاعب.. ..التي يؤدي ضرائبها المغاربة لا حرج عليهم… قوات الأمن فرت هاربة لا حول لها ولا قوة،تستعرض عضلاتها فقط على الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ،و يحكم عليهم من طرف القضاء بتهم ملفقة،سنرى أمهات هذه العينة من الجمهور أمام مخافر الشرطة وأمام الصحافة يتباكين ويقولن أن أبناءهم أبرياء فقط زج بهم في هذا الشغب ثم يعفى عنهم. واضح أن جمهور الجيش الملكي مدلل و محمي من طرف الجامعة و الحكومة لا لشيء إلا لأنه جمهور العاصمة الإدارية. لن أنسى أبدا يوم طغوا و كسروا كل ما يوجد في طريقهم من محلات تجارية و مقاهي منذ سنين عند تنقلهم من محطة الدار البيضاء المسافرين إلى الملعب.

مواطن
المعلق(ة)
14 مارس 2022 00:10

“إذا كنت تعتقد أن كلفة التعليم باهضة، فجرب كلفة التعليم”. هذه نتائج ضرب التعليم واستهداف الاستاذ وتكبيله بمذكرة البستنة التافهة. هنيئا لكم، احصدوا الآن نتائج سياساتكم الانتقامية ضد الاستاذ. سباع علينا، وفي موجهة شغب الملاعب_ الفيديوهات!

حنظلة
المعلق(ة)
13 مارس 2022 22:36

أودي الحرب راها فأوكرانيا
الجيش ديالنا خاصو ضبط النفس ههههههه

مواطن
المعلق(ة)
13 مارس 2022 22:19

مرة أخرى، واش غدا نسمعو عاود تاني بكاء الامهات والتبوحيط.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x