لماذا وإلى أين ؟

عاصفة رياح قوية تغطي سماء المدن الشرقية بالغبار (صور)

تعيش عدة مدن بالجهة الشرقية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين 14 مارس الجاري، على وقع عاصفة رياح قوية مصحوبة بغبار كثيف يحجب الرؤية في الشوارع.

وتسببت العاصفة المذكورة في تغطية سماء عدة مدن بالشرق، كجرادة ووجدة وفكيك، باللون الأصفر القاتم، حيت انتشر الغبار والأتربة والرمال القادمة من الجنوب الشرقي، وأصبحت الرؤية محجوبة على بعد 30 او 40 متر.

العاصفة المشار إليها شلت الحركة بمدن الشرق التي اجتاحتها، ودفعت السكان إلى البقاء بمنازلهم، وهي ظاهرة تتكرر في أوقات مختلفة من السنة لارتباطها بطبيعة المناخ الجاف بالجهة الشرقية، خاصة المدن الجنوب الشرقي، التي تكثر فيها المناطق الجرداء القاحلة.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أفادت في نشرة إنذارية اليوم الاثنين، أن هبات رياح قوية (من 80 إلى 110 كلم/س) ستهم، اليوم الأثنين من الساعة الثانية عشرة زوالا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا، عمالات وأقاليم جرادة، وتاوريرت، وفكيك،و وجدة أنجاد، وميدلت، وبولمان، وكرسيف والرشيدية وتنغير، كما ستهم الظاهرة عمالات فكيك وجرادة ووجدة أنجاد غدا الثلاثاء من منتصف الليل إلى غاية السادسة مساء من بعد غد الأربعاء.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x