لماذا وإلى أين ؟

روسيا تتوعد كندا برد حازم وحتمي

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، فرض عقوبات شخصية ضد رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو وعدد من المسؤولين الكنديين.

وجاء في بيان الخارجية الروسية في هذا الصدد: “تم فرض العقوبات الشخصية على كندا ردا على “فرض أوتاوا الرسمية، والتي تتنافس مع واشنطن على رهاب الروس ، لعقوبات جديدة تشمل كبار القادة الروس وتقريباً جميع النواب الروس”.

إلى جانب رئيس الوزراء، تم حظر وزيري الخارجية والدفاع وأغلبية نواب مجلس العموم بالبرلمان الكندي.

وأضاف البيان: “تحمل هذه الخطوة طابعا اضطراريا، وتم اتخاذها كرد فعل تجاه ممارسات النظام الكندي غير الودية والتي تخطت كل حدود اللياقة. كل هجوم ضد روسيا، سواء كان هجومًا على البعثات الدبلوماسية الروسية ، أو إغلاق المجال الجوي ، أو قطع أوتاوا للعلاقات الاقتصادية الثنائية- على حساب المصالح الكندية – سوف يتلقى ردا حاسما وحتميا، وليس بالضرورة أن يكون بالمثل”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن فرض عقوبات شخصية على الرئيس الأمريكي بايدن، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع لويد أوستن، وهيلاري كلينتون، وعدد آخر من كبار المسؤولين.

وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
أبو أمين
المعلق(ة)
15 مارس 2022 19:33

و بماذا عسى موسكو تعاقب مسؤولي كندا أو غيرها؟ هل لهم حسابات أو استثمارات في روسيا؟ لا بالطبع، الأمر مجرد ردة فعل من باب المعاملة بالمثل، لكن من دون نتيجة…..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x