لماذا وإلى أين ؟

الطماطم المغربية ترمى بالزبالة الأوربية في وقت تكوي أسعارها جيوب المغاربة (فيديو)

في الوقت الذي بلغت فيه أسعار المواد الغذائية أثمنة خيالية، خاصة بعض الخضراوات التي لم يكن ثمن الكيلوغرام الواحد مينها يتجاوز في حده الٌأقصى 3 دراهم، وثق أحد مهني النقب الدولي فيديو صاد قيام أحد المستوردين الأجانب بالمملكة المتحدة، برمي الطماطم المغربية في الأزبال.

وأظهر شريط الفيديو المذكور،، اطلعت عليه”آشكاين”، أحد مهني النقل الدولي وهو يتذمر من ما أقدم عليه المستورد الأجنبي، من خلال رميه لكميات كبيرة من الطماطم المغربية في الأزبال، بسبب تغير بسيط في حاوياتها التي تشحن فيها في الشاحنات القادمة من المغرب.

وتأسف السائق المهني، الذي وثق الفيديو، لهذا الوضع الذي اعتبره يضرب في مصالح المواطن المغربي الذي يكتوي حاليا بلهيب الاسعار الباهظة للمواد الغذائية وغير الغذائية، وعلى رأسها الطماطم التي بلغت أثمنتها مستويات قياسية.

ويأتي هذا المشهد الصادم، في وقت تعرف فيه الأسواق المغربية غلاء فاحشا للطماطم والتي بلغت 10 دراهم للكيلوغرام الواحد وتجاوزتها في بعض المناطق، نظرا لخضوع هذا المنتوج إلى مبدأ العرض والطلب.

في حين بررت الحكومة هذا الارتفاع، في وقت سابق، بإقبال المستوردين الأجانب على الطماطم المغربية بكميات كبيرة، وأنها ستعمل على ضبط خلل التصدير الزائد للمنتوج الوطني لضمان استقرار الأثمنة وتحقيق الاكتفاء الذاتي للسوق الوطنية بدرجو أولى.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Moh
المعلق(ة)
16 مارس 2022 23:50

ليس هناك دولة في العالم تصدر منتوجا وهي لا تكتفي منه الا نحن بنهار قريت ان مواطن في فرنسا اكتشف ان ماطيشة المغربية تباع للبعكاكة الفرنسيين ب ١١ درهم وحنا تاناخظةها هنا فالصحرا ب ١٣ درهم …اغلى من التفاح …الجشع ديال رجال الاعمال المروك ما لو حدود

مواطن
المعلق(ة)
16 مارس 2022 22:41

اين وطنية المصدرين ثم هذه مياهنا التي تصدر، الماء ملك جماعي كالمعادن، ثم هل يتم ادخال ثمن البيع كله للمغرب.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x