لماذا وإلى أين ؟

مسؤولٌ بوزارة التشغيل يُحـذِّر من تنسيقية احتجاجية للمُستفيدين من برنامج أوراش

حذر المدير الجهوي لـ ” وزارة التشغيل ” في كلمة له أمس الجمعة 18 مارس الجاري، خلال الدورة الإستثنائية لمجلس عمالة طنجة أصيلة التي انعقدت بمقر ولاية جهة الشمال، (حذر) من تأسيس المستفيدين، المفترضين، من برنامج أوراش تنسيقيةً خاصّة بِهِمْ بعد نهاية فترة استفادتهم.

وقال المسؤول المذكور في مداخلة له للحديث عن تفاصيل مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الإدماج الإقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات ومجلس عمالة طنجة أصيلة، من أجل الإدماج الاقتصادي للشباب في إطار تنفيذ برنامج أوراش عامة كبرى وصغرى مؤقتة، ‘قال) إن المستفيدين من هذه الإتفاقية المتمثلين في العاطلين عن العمل و المتضررين من جائحة كورونا سيتم تشغيلهم لمدة أربعة أشهر فقط، مُشيرا إلى أنه بعد هذه الفترة لا يجب أن يتم تأسيس تنسيقية خاصة بهؤلاء من أجل تحقيق مطالب معينة.

هذا وقد صادق مجلس عمالة طنجة أصيلة على الإتفاقية المذكورة التي ستعهد لجمعيات المجتمع المدني و التعاونيات المحلية، مهمة إنجاز الأوراش العامة المؤقتة، في حين سيلتزم مجلس عمالة طنجة أصيلة بتحديد الأوراش ذات الأهمية وفق حاجيات وانتظارات الساكنة.

يشار إلى أن برنامج أوراش يستهدف ” الأشخاص الذين يجدون صعوبة في الإدماج في سوق الشغل المسجلين لدى الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات كباحثين عن شغل، أو الأشخاص في وضعية إعاقة…”، و ” الأشخاص الذين فقدوا عملهم بسبب جائحة كوفيد-19 أو لأسباب أخرى “، و ” القطاعات والمقاولات المتضررة من جائحة كوفيد-19 “.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x