لماذا وإلى أين ؟

أخنوش يُشيد بالمواقف الأخيرة للحُكومة الإسبانية بشأن قضيّة الصّـحراء المغربية

أشاد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس بالرباط، بالمواقف الأخيرة للحكومة الإسبانية بشأن قضية الصحراء المغربية.

وقال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال ندوة صحفية عقب اجتماع مجلس الحكومة، إن رئيس الحكومة أشاد في مستهل أشغال المجلس، بالمواقف الأخيرة للحكومة الإسبانية بخصوص قضية الصحراء المغربية، المتضمنة في الرسالة الموجهة إلى جلالة الملك محمد السادس ، من طرف رئيس الحكومة الإسبانية، السيد بيدرو سانشيز.

ونوّه أخنوش في هذا السياق، “بجهود و حكمة الملك، و تدبيره المحكم للملفات الدبلوماسية، التي تسمح لنا اليوم بتحقيق خطوات متقدمة في العديد من الملفات”.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية قد أكّــد في رسالة بعث بها إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس أنه “يعترف بأهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب”. وفي هذا الصدد، “تعتبر إسبانيا مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب سنة 2007 بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف”.

وقد أكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في بلاغ لها، أن المملكة المغربية تثمن عاليا المواقف الإيجابية والإلتزامات البناءة لإسبانيا بخصوص قضية الصحراء المغربية، و التي تضمنتها رسالة رئيس الحكومة الإسبانية.

وشدّدت الوزارة على أن العبارات الواردة في الرسالة تتيح وضع تصور لخارطة طريق واضحة وطموحة بهدف الإنخراط، بشكل مستدام، في شراكة ثنائية في إطار الأسس والمحددات الجديدة التي تمت الإشارة إليها في الخطاب الملكي في 20 غشت الماضي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x