لماذا وإلى أين ؟

وزارةُ بنموسى مُتَّـهَمة بـ”سرقة” مجْهودات أُستاذ مُتعاقد خِـلال إضرابه عن العمل (صور)

اتّـهم عددٌ من الأساتذة والأستاذات المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بمدينة زاكورة، بـ”سرقة” مجهودات أستاذ “متعاقد”، في وقت كان فيه غير موجود  بمقر عمله بسبب تجسيده للإضراب الذي دعت إليه تنسيقية “الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

و أقدم المُـدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بزاكورة، أمس الخميس، على الإفتتاح الرسمي للمكتبة المدرسية بمركزية تانسيخت، وهي المكتبة التي أشرف أستاذ على إنجازها من خلال تجميع الكتب و الروايات و توضيب القاعة و صباغتها، وكان يعول على افتتاحها بشكل رسمي في وجه التلاميذ، قبل أن يتفاجأ بذلك وهو مُضْرِبٌ عن العمل.

و قال أستاذ مُعلِّـقا على منشور المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بزاكورة، “اللهم إن هذا منكر، هذا العمل بادر إليه الأستاذ بشار الثائر، وهو من قام شخصيا بتجميع الكتب و توضيب القاعة و صباغتها، للإشارة نحن كنا متابعين للمشروع عبر صفحته فإذا بمديرية الحق و الباطل تركب على موجة نجاحه”.

فيما علق أستاذ آخر قائلا “كفى من الخذلان والإحتقار، الفضل يعود بعد الله تعالى للأستاذ المُــبدع موسى آيت العربي”، أما أستاذ آحر فقد كتب “للأسف الشديد، لم تتم حتى الإشارة للأستاذ صاحب المبادرة و المجهود، و الأدهى من ذلك هو إستغلال يوم إضرابه عن العمل للتدشين الرسمي و كأن المديرية هي صاحبة المشروع”.

من جهة أخرى، دخل مديرُ المؤسسة على الخط، حيث كتب “هذه مناسبة جديدة للتأكيد على التقدير الذي أخص به الأستاذ موسى و كل الأساتذة على مجهوداتهم الكبيرة بالمؤسسة، و حضور وفد المديرية إلى المؤسسة كان في إطار إعطاء الانطلاقة الرسمية لقافلة التعبئة المجتمعية من الطفل إلى الطفل”، مضيفا “اعتبروني مسؤولا عن الخطأ غير المقصود في عدم حضور الأستاذ موسى في هذا الإفتتاح؛ أقول غير مقصود لأنني احترمت كونه بمعية زملاء وزميلاتي في إضراب عن العمل”.

واعتذر مدير المؤسسة على “سرقة” مجهودات الأستاذ، حين قال “أعتذر لك زميلي موسى لأنني قررت بدلا عنك في مسألة حضورك من عدمه، وأشكر جزيلا كل الأصدقاء الذين تواصلوا معي للإستفسار عن الأمر”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حنظلة
المعلق(ة)
26 مارس 2022 07:43

أين تعليقات الحاقدين على الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد؟؟؟؟؟؟؟

أستاذ متعاقد
المعلق(ة)
26 مارس 2022 02:26

خطا غير مقصود ؟؟؟ عذر أقبح من ذنب، الركوب على إنجازات وتضحيات الاخرين دليل على الإفلاس الأخلاقي الذي وصل إليه قطاع التعليم في المغرب، ثم يتساءلون عن سبب تدني مستوى التعليم في المغرب وكثرة الاحتجاجات والاضطرابات فيه.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x