لماذا وإلى أين ؟

شركةُ طيران إسبانية تربط كلميم بجزر الكناري عبر رحلات مُباشرة (التفاصيل)

قررت شركة “بينتر-binter” إطلاق خط رحلات جوية جديد بين جزر الكناري و مدينة كلميم بوابة الصحراء المغربية جنوب المغرب، وذلك بعد أيام قليلة من دعم إسبانيا لمبادرة الحكم الذاتي المغربية في الأقاليم الجنوبية.

وأوضح موقع “aviation24″ أن شركة الطيران المذكورة ستبدأ العمل بهذا الخط الجوي الجديد ابتداء من 2 أبريل القادم، بمعدل رحلات يصل رحلتين في الأسبوع، كل يوم أربعاء و سبت.

ولفت المصدر ذاته، إلى أنه اعتبارًا من 2 أبريل المقبل، ستربط شركة الطيران “بينتر” مطار جزر الكناري مع مطار كلميم،  ذي الرمز IATA GLN، مرتين في الأسبوع، يومي الأربعاء و السبت، مع رحلات تستغرق خمسة وعشرين دقيقة فقط، على متن طائرة ATR 72-600 بسعة 72 ركاب.

وستغادر هذه الرحلات، التي يمكن شراء تذاكرها اعتبارًا من اليوم، أيام الأربعاء و السبت في الساعة 11:00 من مطار “غران كناريا”، لتعود من كلميم الساعة 13:10، في حين يختلف الجدول الزمني ليوم السبت بين شهري يوليوز و شتنبر.

وذكر الموقع نفسه المتخصص في أخبار الطيران المدني، أنه “خلال هذه الرحلة إلى كلميم المعروفة ببوابة الصحراء، والتي يزيد عدد سكانها عن 120 ألف نسمة، سيتمكن المسافرون من الإستمتاع بمزايا المنتج الذي تقدمه شركة “بينتر” و الذي يميزها عن شركات الطيران الأخرى مثل راحة طائراتها، يشمل فواتير الحقيبة و خدمة عالية الجودة على متن الطائرة تتضمن قائمة مجانية”.

يذكر أن شركة “Binter” الإسبانية تواصل عبر هذه الرحلات الجديدة النمو و توسيع الإتصال بين جزر الكناري والقارة الأفريقية عبر المغرب، حيث بدأت العمل على ذلك منذ عام 2005، مع أولى الرحلات المباشرة إلى مراكش، و حاليًا تربط الشركة أرخبيل جزر الكناري بمدن أكادير و الداخلة والعيون”.

ومن المرتقب أن يزور كل من رئيس الحكومة الإسبانية، بيذرو سانشيز، و وزير خارجيته، خوسيه مانويل ألباريس، المغرب خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعدما عادت سفيرة المغرب بمدريد، كريمة بنيعيش، إلى إسبانيا لمزاولة مهامها،  بعدما أعلنت إسبانيا، في رسالة من رئيس حكومتها، بيدرو سانشيز، إلى الملك محمد السادس، دعمها لمقترح الحكم الذاتي الذي طرحه المغرب كحل واقعي و جاد من أجل حل نزاع الصحراء المغربية.

جاءت هذه التطورات، بعدما عاشته علاقة المغرب و إسبانيا من تأرجح دبلوماسي بسبب الأزمة الدبلوماسية بين البلدين منذ أولى شراراتها التي اندلعت بعد استقبال إسبانيا، أبريل الماضي، زعيمَ جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي بهوية مزورة، و خِفْـيةً دون إخطار المغرب، وهو ما أجّـــج أزمة تطورت إلى استدعاء المغرب ســفيرتَهُ في 19 من ماي 2021.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مسافر
المعلق(ة)
27 مارس 2022 17:57

خطا في المدة التي تستغرها الرحلة 25 دقيقة فقط وليس ساعة و 25 دقيقة من لاسبالماس الى كلميم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x