لماذا وإلى أين ؟

وجدة.. اتّـهامات لـ “البرنامج المرحلي” بالهُجوم على الحركة الأمازيغية بالأسْلِحة البيضاء

اتهمت الحركة الثقافية الأمازيغية بجامعة محمد الأول بوجدة، النهج الديمقراطي القاعدي ” البرنامج المرحلي ” بالهجوم على أعضاءها والاعتداء عليهم بواسطة أسلحة بيضاء مساء الأربعاء 30 مارس الجاري.

وأفادت الحركة الثقافية الأمازيغية في تدوينة على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي ” الفايسبوك “، أن ” عناصر النهج الديمقراطي القاعدي – البرنامج المرحلي – استقدمت عناصر غريبة عن الجسد الطلابي مدججة بمختلف الأسلحة البيضاء (سيوف، سواطير، زبارات…) وهم غائبون عن وعيهم وذلك نتيجة تعاطيهم لمختلف أنواع المخدرات و الحبوب المهلوسة المقدمة لهم من طرف من يدعون أنفسهم طلبة و مناضلين في الإتحاد الوطني لطلبة المغرب، مما يوضح نيتهم في إرتكاب جريمة و مجزرة في حق مناضلي و مناضلات الحركة الثقافية الأمازيغية و الجماهير الطلابية بالموقع “.

وأضاف ذات المصدر، في تدوينة ثانية، أن العناصر المذكورة ” قامت بتنفيذ هجمات متفرقة على منازل مناضلي الحركة الثقافية الأمازيغية، و انهالوا بالضرب و الجرح على كل مناضل متواجد بالشارع العام ( الأحياء المجاورة للحرم الجامعي)، ما أدى إلى إصابات خطيرة في صفوف الحركة أمام أنظار الأجهزة الأمنية “.

هذا و أفاد مصدر، بإن الخلاف بين الفصيلين الطلابيين يعود لإعلانهما عن تنظيم أيام ثقافية في نفس التاريخ وهو الأمر الذي اعتبره الطرفان خرقا للأعراف المتعامل بها من داخل الإتحاد الوطني لطلبة المغرب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
étudiant
المعلق(ة)
1 أبريل 2022 21:49

…. بكل موضوعيــة : … مجمـوعـة من آلمشرديـــــن آلتائهيــــــن ورثــوا ثقافــــة نضـاليـــة عبثيــــــة. مع آستفحـــال سلبيــــة آلمؤطريـن وتخاذل آلزجر آلإداري أصبح هؤلآء آلكسالآ أكثـر إضرار للجامعـــــة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x