لماذا وإلى أين ؟

أوَّل تعليق للدكتور التازي بعد اعْتقاله (وثيقة)

نشر حسابُ طبيب التجميل الشهير، الحسن التازي، منشورا مساء أمس الإثنين 4 أبرل الجاري، يُكذب فيه الأخبار حول اعتقاله، ما يطرح سؤالا حول من يدير الصفحة  المعنية هل حقا التازي المعتقل أم شخصٌ آخر؟

وجاء في المنشور المذكور المرفوق بصورة للتازي “اسمعوا مني ولا تسمعوا عني، فالإشاعة يؤلفها حاقد وينشرها أحمق ويصدقها غبي”، مضيفا الآية القرآنية التالية  يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ”.

و علم، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أحالت على النيابة العامة المختصة لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، يوم السبت، ثمانية أشخاص بينهم الدكتور التازي و زوجته و شقيقه، إلى جانب عدد من المسؤولين و العاملين.

و كشفت مصادر مطلعة، أنه قد جرى اعتقال الدكتور التازي و زوجته و شقيقه وباقي العاملين بمصحته الخاصة، للإشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب و الإحتيال والتزوير في فواتير تتعلق بتلقي العلاجات الطبية.

وذكرت ذات المصادر، أن زوجة الدكتور الشهير التازي تعتبر المشتبه فيها الرئيسية، حيث كانت تتلقى أزيد من 20 مليون سنتيم بشكل يومي، من متبرعين تحت غطاء تسوية تكاليف طبية لاستشفاء مرضى منتمين إلى أسر معوزة، على أن يتم تقديم العلاج لهم بالمصحة التي يعمل بها أغلبية المشتبه فيهم، حيث يتم الرفع من قيمة التكاليف الطبية بشكل تدليسي قصد الاستيلاء على مبالغ مالية مهمة.

وقرّر قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء، إحالة 5 أشخاص على السجن المحلي “عكاشة” بعين السبع، المتابعين في ملف الدكتور التازي.

وحسب معطيات متوفرة، فقد وجّـه قاضي التحقيق، بعد أمرٍ بإجراء بحث في الملف، تهما ثقيلة للدكتور التازي، وهي: “جنايات الإتجار في البشر و استدراج أشخاص و استغلال حالة ضعفهم و حاجتهم و مشاركتهم للقيام بأعمال إجرامية عن طريق التعدد و الإعتياد وارتكابها ضد قاصرين يعانون من المرض”.

بالإضافة إلى “جناية المشاركة في النصب والمشاركة في تزوير محررات تجارية و استعمالها شواهد تتضمن وقائع صحية”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
يزناسني
المعلق(ة)
5 أبريل 2022 12:18

هذا ما يكون غير انتقام

ممكن الدكتور التاريخ فرشخ اشي وحدة من اعلية القوم الرمانة اديالها

هي هاديك راه يخلص

اما مسالة الفواتير و الحسابات غير هدر خاوية
وخاصة في المغرب

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x