لماذا وإلى أين ؟

عمادة كُلّـية تطوان تُعلق على المواجهات الدامية بين القاعديين  و طلبة العدل و الإحسان

لا زالت أحداث العنف التي عرفتها كلية الاداب والعلوم للانسانية بمرتيل تثير ردود أفعال، حيث علقت عمادة الكلية على الأحداث التي عرفها الفضاء الجامعي.

وقالت عمادة الكلية في بيان لها، اطلعت عليه “اشكاين ” إن رحاب الكلية المذكورة ” شهدت خلال الفترة الممتدة ما بين 30 مارس و 4 أبريل 2022 لحظات عنف شارك فيها طلبة من داخل الكلية و عناصر أجنبية استعملت فيها أدوات حديدية وأسلحة بيضاء وعصي مما أدى إلى إصابات متفاوتة الخطورة لبعض العناصر تم نقلها إلى مستشفى سانية الرمل بتطوان بالإضافة إلى تخريب بعض ممتلكات المؤسسة وخلق حالات من الخوف والرعب لدى الطالبات والطلبة وتوقف الدراسة جزئيا في بعض القاعات”.

وأضافت العمادة أنه ” بالنظر لخطورة هذه الأحداث المرفوضة داخل الحرم الجامعي والتي تنتهك حرمة فضاء التكوين والبحث فإنها تندد بأحداث العنف كيف ما كان مصدرها “، مؤكدة على أن ” الكلية فضاء للتحصيل والمعرفة والبحث وفق الضوابط والقوانين المنظمة للجامعة المغربية “.

وعبرت الكلية وفق ذات المصدر، عن احتفاظها بالحق في ” اتخاذ الإجراءات الإدارية في حق كل طالب ينتمي للمؤسسة شارك في أعمال العنف والمتابعة القضائية في حق كل عنصر أجنبي عن المؤسسة تورط في هذه الأحداث “.

يشار إلى أن فصيل الطلبة القاعديين التقدميين بتطوان، اتهم طلبة منتمين لفصيل العدل و الاحسان بالهجوم على أعضائهم أمس الإثنين 4 أبريل الجاري باستخدام مختلف الأسلحة ” زبارات، سيوف، زرواطات ” بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمدينة مرتيل، مما خلف إصابات في صفوفهم.

من جانب آخر، رد فصيل طلبة العدل والاحسان على الإتهامات الموجهة لأعضائه، متهما “محسوبين على التوجه القاعدي مدعومين بعناصر غريبة بشن هجوم غادر على الكلية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ولد زعير
المعلق(ة)
6 أبريل 2022 01:19

هدهeقلة الحياء دابا تتلقى هاد غيرولاد لمزاليط ديما ينوضو الرعب فالجامعات .ودابا تجي تقلب تلقاه راسو خاوي .معند بوه تاعشا ليلة.هادو سرهم الطرد .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x