لماذا وإلى أين ؟

صحيفة إسبانية تستعرض الملفات التي تهم سانشيز في لقائه بالملك

كشفت وسائل إعلام إسبانية، الملفات التي تهم رئيس الحكومة الإسبانية؛ بيدرو سانشيز، خلال الزيارة التي سيقوم بها إلى المملكة المغربية، يوم الخميس 07 أبريل الجاري، ولقائه مع الملك محمد السادس.

وقالت صحيفة لاراثون الإسبانية، إنه بعد تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين سينكب نقاش المسؤولين المغاربة والإسبان على استئناف الاتصالات البحرية بين البلدين وتنظيم عملية “مرحبا” أو “عبور المضيق” المعروفة اختصارا بـ (OPE)، التي استثنت الموانئ الإسبانية لسنتين متتاليتين.

وأكد المصدر ذاته، أن يجب دراسة إعادة فتح حدود مدينتي سبتة ومليلية، وهي مسألة تنتظر استقرار الحالة الوبائية الخاصة بفيروس كورونا، كما يمكن لرئيس الحكومة الاسبانية والملك محمد السادس تحديد موعد جديد للقمة الثنائية المعلقة لأكثر من عام ونصف.

ومن بين الملفات التي يمكن أن يناقشها لقاء بيدرو سانشيز والملك محمد السادس، يوم الخميس المقبل، مسألة إعادة استخدام خط الغاز المغاربي الذي أغلقته الجزائر.

يأتي ذلك، بعدما أعْـلنت وزارةُ القصور الملكية و التشريفات والأوسمة، اليوم الثلاثاء، أن بيدرو سانشيز؛ رئيس الحكومة الإسبانية، سيقوم بزيارة للمملكة المغربية، يوم الخميس 07 أبريل الجاري، بدعوة من الملك محمد السادس.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x