لماذا وإلى أين ؟

هذا ما أخْفَـتْهُ اللّجنة الإستطلاعية النيابية حول أسعار المَحروقات عن المواطنين (فيديو)

كشَفَ عبد الله بوانو، رئيسُ المجموهة النيابية لحزب العدالة و التنمية و رئيس اللجنة الإستطلاعية النيابية حول أسعار المحروقات خلال الولاية السابقة، ما أخفته هذه اللجنة الإستطلاعية على المغاربة.

وقال بوانو خلال حُلوله ضيفا على برنامج “آشكاين مع هشام”، إن ما يتضمّنه تقريرُ اللجنة الإستطلاعية حول المحروقات و لم يتم نشرُه للعموم هو الأرباح التي تجنيها الشركات المستثمرة في قطاع المحروقات بالمغرب، مضيفا “أنا من يتحمل المسؤولية في ذلك، بحيث كان يجب أن أقوم بالتوازن داخل اللجنة”.

و أوضح رئيس اللجنة الإستطلاعية النيابية حول أسعار المحروقات خلال الولاية السابقة، أن التقرير المنجز يتضمن أرباحَ كل شركة مستثمرة في قطاع المحروقات بالمغرب، مشيرا إلى أن اللجنة شهدت “بلوكاج” خلال مناقشة التقرير الذي كان سينشر للعموم، قبل أن يخضع للتعديل و يتم حذف أرباح الشركات من التقرير، مسترسلا “أما أحسن؟ واش يخرج التقرير هاكا ولا ميخرجش كاع”.

و وصف متحدث “آشكاين”، بعض الشركات المستثمرة في قطاع المحروقات بالمغرب بـ”تجار الحروب” مشددا على أن هذه الشركات تجني الملايير من الأموال، معتبرا أن تدخل الحكومة من أجل دعم مهنيي النقل “كارثة”، بحيث أن الدعم موجه لأصحاب المأدونيات و ليس للمهنيين.

و في الحوار ذاته، قطر بوانو الشمع على الناطق باسم الحكومة؛ مصطفى بايتاس، حيث قال إن التصريح الذي دعا فيه المواطنين الذين يتوفرون على سيارات خاصة بتحمل مسؤوليتهم في تكلفة المحروقات، يندرج فب إطار مجموعة من الأمور التي تؤجج الوضع الإجتماعي و تدفع نحو التأزم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبدو
المعلق(ة)
12 أبريل 2022 13:57

كان بلفريج يكشف كل الحقائق بشأن أرباح المواد البترول ية وكنت يا بوانوا تغطي بعنف حيث انك نعثه بعدم انتمايه إلى اللجنة التي كنت مكلف بها، وتأتي اليوم لكي تعتذر ولربما غطيت عن اخنوش ومن معه ربما اخدت امتيازات تسترت عنها، ولم ترحم انت وأعضاء حزبك هذا الشعب المقهور بتحرير العشوائي الذي قررتموه، اما عن اخنوش فهو من تجار الازمات لا يترك فرصة للاغتناأ مثله كل البحر يقول هل من مزيد،

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x