لماذا وإلى أين ؟

أبطالٌ مِنْ ذهَب: زوكاري .. بطل عالمي أشاد الملك بتميزه ورفعه راية المغرب

خلال شهر رمضان الجاري، سيكون لقراء ومتتبعي الموقع الإعلامي “آشكاين”، موعد يومي مع سلسة “أبطال من ذهب”، والتي ستكشف أسرارا عن أبطال مغاربة في رياضات فردية مختلفة؛ خاصة منها القتالية، حيث ستركز السلسلة على أبطال رفعوا راية المغرب عاليا و آخرين سجلوا أسماءهم في تاريخ الإنجازات الرياضية بمداد من ذهب.

الحلقة العاشرة: زوكاري .. بطل عالمي أشاد الملك بتميزه ورفعه راية المغرب
النشأة و الإنجازات

كثيرون هم الأبطال المغاربة في رياضة الكيك بوكسينغ الذين تأثروا بأسطورة هذه الرياضة؛ بدر هاري، حيث أعجبوا بمساره المتميز ويسعون ليصبحوا أمثاله يوما ما. ومن بين هؤلاء الذين تأثروا بهاري؛ البطل البطل المغربي والعالمي؛ زكرياء زوكاري، الذي خلق لنفسه مسارا متميزا في الرياضات القتالية. فمن يكون زوكاري؟

ولد زكرياء زوكاري في أمستردام ونشأ في روتردام الهولندية، من أصول مغربية ريفية، حيث أن والداه ينحدران من جماعة تمسمان بالريف المغربي، التحق برياضة الكيك بوكسينغ في روتردام.

أول ظهور لزوكاري كان من خلال منظمة “K-1 Max” في اليابان سنة 2013، قبل أن يلتحق ببطولة قتالية في اليابان حيث تفوق فيها واستطاع الوصول إلى نهائي بطولة العالم، قبل أن يوقع عقدا احترافيا مع أقوى وأشهر منظمة للكيك بوكسينغ في العالم، وهي منظمة “كلوري” للكيك بوكسينغ سنة 2018. ليشرع في تحقيق مجموعة من الإنجازات و الألقاب.

من بين الالقاب التي حصدها زوكاري في مشواره الرياضي، لقب بطولة هولندا في الكيك بوكسينغ ثم بطل أوروبا في الطاي بوكسينغ، قبل أن يصل إلى المباراة النهائي في بطولة العالم في اليابان سنة 2014، ليتوج سنة 2016 بطلا للعالم.

الملك يشيد بزوكاري

من بين أهم ما طبع مسيرة البطل المغربي والعالمي زوكاري هي الرسالة التي توصل بها من الملك محمد السادس، والذي أشاد به وبما يقدمه من عروض متميزة في أقوى البطولات العالمية في الكيك بوكسينغ، لعل أبرزها منظمتي “Enfusion” و”كلوري”.

 

وقد توصل زوكاري ببرقية تهنئة فور تتويجه بطلا عالميا في رياضة الكيك بوكسينغ صنف وزن الريشة، في إطار بطولة “غلوري كوليزيون 2” التي احتضنتها مدينة أرنيم الهولندية. حيث أعرب الملك، عن تهانيه الحارة على هذا الإنجاز الرياضي الباهر.

وعبر الملك عن إشادته بما أبان عنه زوكاري من روح تنافسية عالية أهلته للفوز بكل جدارة واستحقاق ببطولة العالم، مما سيشكل أقوى حافز له لتحقيق المزيد من الألقاب العالمية، ورفع راية وطنه المغرب عاليا. وقال الملك في البرقية “وإذ نجدد لك تهانئنا، لندعو الله تعالى لك بمزيد التألق والنجاح في مشوارك الرياضي المتميز، مشمولا بسابغ عطفنا ورضانا”.

بدر هاري قدوة

يعتبر زوكاري من بين الأبطال المغاربة الذين ألهمهم البطل المغربي والعالمي بدر هاري. حيث أن هذا البطل الصاعد وجد هاري أسطورة في رياضة الكيك بوكسينغ عندما بدأ مشواره، وكان يحلم دائما أن يصبح نجما عالميا في هذه الرياضة كما فعل بدر هاري.

وقد صرح زوكاري في الكثير من مقابلاته الصحفية أنه يعتبر بدر هاري قدوة له، ويسعى لتحقيق ما حققه هاري في رياضة الكيك بوكسينغ.

وقد عاش تجربة متميزة في مساره الرياضي، حيث رافق زوكاري بدر هاري خلال مواجته الحاسمة أمام ريكو فيرهوفن، حيث نازل زوكاري الأمريكي تين باو، في فئة وزن الريشة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x