لماذا وإلى أين ؟

سابقة..إتحادي يلتمس من زوجة الملك التدخل لإنهاء “مأساة الحسيمة”

في سابقة من نوعها، لم يشهدها التاريخ السياسي الحديث للمغرب، بسبب عدم إقرار أو إشارة القانون والعرف الدستوريين، لأي صلاحية سياسية لزوجات الملوك الذين تعاقبوا على حكم المغرب، منذ الإستقلال، أقدم المكي الحنودي، رئيس جماعة لوطا، الواقعة ضواحي الحسيمة، بإلتماس تدخل الأميرة سلمى، زوجة الملك محمد السادس، “لإنهاء مأساة الحسيمة”.

وكتب الحنودي المنتمي لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، المعروف بخرجاته المثيرة للجدل، على صفحته بشبكات التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، ” لالة سلمى أميرة الوطن وزينة البلاد ، نلتمس من سموك التدخل لإنهاء مأساة الحسيمة وإطلاق سراح معتقليها على خلفية الإحتجاجات الإجتماعية الأخيرة”.

يشار أن المكي الحنودي سبق أن طالب جميع رؤساء الجماعات الترابية بإقليم الحسيمة، إلى تقديم استقالتهم فورا، احتجاجاً على استعمال السلطات “للعنف المفرط”، أثناء تفريق الاحتجاجات المنظمة بالحسيمة يوم عيد الفطر الماضي للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وتحقيق المطالب الاجتماعية والاقتصادية التي دعا لها الحراك.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x