لماذا وإلى أين ؟

طنجة.. أعوانُ سُلطة يُحاولون مُصادرَة حلويات عيد الفطر (صور)

أقدم أعوانُ سلطة صباح اليوم الإثنين 2 ماي الجاري، أول أيام عيد الفطر، على محاولة مصادرة حلويات لمنع احتفال بهذه المناسبة الدينية في أحد أحياء مدينة طنجة.

وحسب ما علمته “آشكاين ” فإن سكان حي السلام 4 بمدينة طنجة تفاجؤوا بقيام أعوان سلطة بمحاولة لمصادرة كل ما تم تحضيره للإحتفال بعيد الفطر، بشكل أثار استغرابهم خاصة وأن الإحتفال يقام كل سنة بالحي وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم هذا الإحتفال.

وفي هذا الصدد، قال أحد سكان الحي في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي ” الفيسبوك “، إن سكان الحي المذكور استأنفوا ” عادتهم الدؤوبة في الإحتفال بعيد الفطر المجيد في أجواء تملؤها المحبة والتكافل بين سكان الحي وتزيدها حيوية بتبادلهم حلويات العيد و التحايا من كل جانب “، غير أن محاولة أعوان السلطة مُصادرة معدات الإحتفال ومرابطتهم ” طيلة الصباح أمام مسجد الحي أقلق السكان في يوم من المفترض أن يملأه الفرح والسرور “.

يشار إلى أنه بالرغم من محاولة المنع، فإن ساكنة الحي احتفلت بعيد الفطر أمام المسجد كما دأبت كل سنة، فيما رجحت مصادر أن محاولة المنع مرتبطة بوجود نشطاء في جماعة العدل والإحسان ضمن المنظمين لهذا الإحتفال.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x