لماذا وإلى أين ؟

الجيش الملكي يفوز بكـأس العرش

أحرز فريق الجيش الملكي لقبه 12 في مسابقة كأس العرش برسم الموسم الرياضي ( 2019-2020)، وذلك عقب فوزه على فريق المغرب التطواني بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية، التي جمعت بينهما عشية اليوم السبت على أرضية الملعب الكبير بمدينة أكادير.

وسجل أهداف فريق الجيش الملكي كل من مونترو بروغيس (د 55)، وآدم النفاتي (د 65)، وعبد الاله عميمي (د 90).

وبالعودة إلى تفاصيل اللقاء، شهد الشوط الأول من المباراة التي أداراتها الحكمة بوشرى كربوبي وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار سيدة لقيادة نهائي كأس العرش، تكافؤا بين الفريقين إن على مستوى الأداء التقني والإندفاع البدني أو على مستوى الفرص التي أتيحت للفريقين.

ومع مجريات المقابلة، إنفرد حمزة الهنوري بالحارس أيوب لكرد الذي أبعد الخطر عن مرماه، قبل أن يتم المناداة على الحكمة كربوبي لمراجعة اللقطة في تقنية “الفار”، والتي أظهرت تدخلا “خشنا” من المهاجم التطواني على قدم حارس الجيش، تسبب في طرد الهنوري في حدود الدقيقة الخامسة.

وكان النقص العددي سببا في تراجع المغرب التطواني للخلف وفسح الفرصة للفريق العسكري من أجل التقدم أكثر واستحواذ الكرة، لكن دون تسجيل أي فرصة سانحة للتهديف، في حين بدأ التطوانيون في استعادة الثقة وتهديد مرمى الجيش من كرة حرة تصدى لها لكرد.

ونزل الإيقاع بعد ذلك وعم الحدر بين الجانبين، حيث استقرت الكرة في وسط الميدان مع تسجيل بعض الفرص التي غابت عنها النجاعة من طرف الفريق العسكري الذي إعتمد في توغلاته على رضا سليم وآدم النفاتي.

ومع إنطلاقة الجولة الثانية اتضح بالملموس أن الفريقين دخلا عازمين على لعب جولة مفتوحة بعض الشىء وإن طغى على بعض فتراتها اللعب الفردي وتبادل المرتدات الهجومية.

وعند الدقيقة 55 ، تمكن فريق الجيش الملكي من بلوغ المرمى التطواني من ضربة ركنية نفذها رضا سليم ووجهها بورغيس برأسه صوب شباك حارس مرمى المغرب التطواني يحيى الفيلالي .

وواصل الفريق العسكري تفوقه في المباراة محاولا تسجيل هدف ثان ، حيث بسطت العناصر العسكرية ،مع مرور الوقت، سيطرتها وضغطها الذي أسفر عن تسجيل الهدف الثاني عن طريق آدم النفاتي في الدقيقة 65.

وأطلق البديل عبد الإله عميمي رصاصة الرحمة بعد استغلاله لتمريرة محمد الشيبي الأرضية، واضعا الكرة في الشباك، ومنها المباراة بتتويج الجيش الملكي بلقبه الـ12 في المسابقة، وعودته لمنصة التتويج بعد غياب دام لسنوات.

وفي ختام المباراة سلم السيد عزيز أخنوش رئيس الحكومة الكأس لعميد فريق الجيش الملكي المتوج باللقب، وكذا لعميد شباب المحمدية المتوج بلقب كأس العرش لكرة القدم داخل القاعة.

وحضر حفل تسليم الكأس ، على الخصوص، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة السيد شكيب بنموسى، والسيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم .

وتوج فريق الجيش الملكي بكأس العرش لسنوات (1959 و1971 و1984 و1985 و1986 و1999 و2003 و2004 و2007 و2008 و2009 و2020).

وكان فريق المغرب التطواني قد تأهل إلى نهائي كأس العرش بعد تفوقه على الوداد الرياضي بالضربات الترجيحية (5- 3) ،عقب نهاية الوقتين الأصلي و الإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما.

من جانبه، حجز فريق الجيش الملكي تذكرة العبور الى المشهد الختامي، عقب فوزه على رجاء بني ملال بهدف دون رد.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد