لماذا وإلى أين ؟

بعد تشبُّت الكاف بالمغرب.. أبو تريكة يطالب الأهلي بالإنسحاب من دوري أبطال أفريقيا

عقِبَ ردِّ الإتحاد الإفريقي لكرة القدم”كاف”، على الشكاوى المقدمة من جانب النادي الأهلي والإتحاد المصري للكرة، بشأن إسناد تنظيم المباراة النهائية للنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، للمغرب، دخل محمد أبوتريكة، لاعب النادي الأهلي السابق على الخط واصفا قرار الكاف بالظلم.

وطالب أبو تريكة من النادي الأهلي الإنسحاب من البطولة الأفريقية بعد الوصول للنهائي، وذلك لما قال إنه “حفاظًا على مكانته وهيبته ضد ظلم الكاف”.

وقال أبوتريكة في حسابه على «تويتر»، «مبروك للنادي الأهلي الوصول للنهائي وحظ أوفر لفريق وفاق سطيف ..أحيانا الإنسحاب وعدم التواجد يكون بطولة في حد ذاته”.

وأضاف “أتمنى من مجلس إدارة النادي الأهلي الإنسحاب من البطولة حفاظا على مكانته وهيبته ضد ظلم الكاف.. وآسف على ظهور آرائي علنا ولكن لم أجد وسيلة تانية وبالتوفيق لنادينا الحبيب”.

وطعن الإتحاد المصري والأهلي بخصوص قرار “الكاف”، الرامي إلى إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وأكّـد “الكاف” أن اختياره المغرب لاحتضان نهائي دوري الأبطال، جاء بعد أن تقدم هذا الأخير بالطلب، حاله حال السنغال، وعكس 54 دولة إفريقية التي من بينها مصر.

وأضاف بلاغ الإتحاد، أن قرار إقامة النهائي من مباراة واحدة تم اتخاذه شهر يونيو 2019، الشيء الذي لا يسمح بتغيير معايير وقواعد البطولة بعد بدايتها.

يشار، إلى أن “الكاف” قرر إقامة المباراة النهائية “للتشامبيونسليغ” في الـ 30 من ماي الجاري، على أرضية “دونور”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

16 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Khalid
المعلق(ة)
الرد على  Karam
17 مايو 2022 22:08

ههههه المسكين يريد جلب ود الدولة المصرية ،التي تمنعه من دخول بلده،لاعب محلي لم يستطع الإحتراف في الفرق الكبرى لم يسبق له أن فاز بالكرة الذهبية الأولى،فقط شبه الكرة الذهبية للاعبين المحليين،الحقد وما أدراك ما الحقد.

Saberdz
المعلق(ة)
الرد على  Abdou
17 مايو 2022 19:35

تتقول على الله جل و علا يا جاهل ، الفساد موجود و زاد لما صارت المغرب حليفة الصهيونية و قد ساندتم انضمامهم كعضو مراقب ، لقجع و زبانيته المرتشين يعيثون فسادا في الكاف

Saberdz
المعلق(ة)
الرد على  مواطن
17 مايو 2022 19:32

أين العنصرية و التفرقة في كلامه ؟ ثم ما دخل شيكوركم حفيظ دراجي ، نقول ليس هناك عدة في افريقيا و الفساد و الرشوة و الانبطاح الصهيونية صارت عملة البعض

ولد الشعب
المعلق(ة)
الرد على  محمد أيوب
17 مايو 2022 18:24

الفساد هو أن يتأهل الاهلي الى نصف النهائى دون وجه حق بوجود الفار و بإقرار الجميع … هذا هو الفساد يا أبوتريكة

عبادة عبدالاله
المعلق(ة)
الرد على  مواطن
17 مايو 2022 15:37

والله لا يوجد اخبث منك وألعن منك… هذه شيمكم وخصالكم المبينية على الرشاوي

يونس من المغرب
المعلق(ة)
الرد على  Karam
17 مايو 2022 09:32

يا أخي أبو تريكة،أليست هناك طلبات تقدمت لاحتضان النهائي وتم اختيار والتصويت للمغرب بكل شفافية،؟لماذا لم تختجوا آنذاك؟ولماذا بالصبط الان؟أهذا كله خوف من الوداد؟الفريق القوي ينتصر داخل الفريق الخصم وأمام جمهوره،كفاك تضليل للرأي الكروي،الأمور واضحة،ونفترض لو أن الأهل هي من تم اختيار ملعبها،ماذا كنت ستقول،أليس كانت هناك ديمقراطية واقتراع ووووو،سبحان الله تكون حكيما في القضايا السياسية أما الرياضية تغلب عليك العنصرية لفريقك.لاحول ولاقوة الا بالله،راجع نفسك عزيزي

علي
المعلق(ة)
الرد على  Karam
15 مايو 2022 22:38

شكرا لابونريكة على توضيح ماهية طينته ، و على توضيحه مدى التعصب الأعمى و الاندفاع المتهور الدي يعاني منه و الدي رمى به الى خارج مصر . عليه بالاستعجال بالتوجه الى طبيب نفسي قبل تفاقم حالته.

Abdou
المعلق(ة)
15 مايو 2022 19:22

خرجة لمن كان عليه أن يتوظأ ويصلي ركعتين لأنه يناصر الفساد الذي كان مفشيا أيام عيس حياتو والمصري المسمى فهمي الأب وبعده الإبن، كان عليه أن يصمت لأن ما طالب به لن يقع وهو يعرف ذلك، كلام من أجل الإ ستهلاك لأن ما يقع في الكاف من تصحيح يؤلم المفسدين، تصريحه وطلبه يزكيان ما قاله فاروق جعفر عن الطرق التي كانت الفرق المصرية تحرز بها على الكؤوس بشراء الحكام كما الحال فريق الترجي الذي مازال يتدخل في اختيار الحكام رغم استبعاده عن الكاف. الغريب في هذه الواقعة أن العرب وخاصة المصريون والجزائريون والتونسيون كل واحد بطريقته هم من يتباكوا أما اخواننا الأفارقة فأبانوا عن جدبتهم وحكامتهم ونضجهم ومحاولته محاربة الفساد الذي سيأخذ وقتا طويلا مع إخواننا العرب الذين قال عنهم الخالق في كتابه الكريم، العرب أشد كفرا ،

Benissnassen
المعلق(ة)
15 مايو 2022 18:21

Il ma dėçu je ne pensais pas il soit ainsi

حسن
المعلق(ة)
الرد على  الحسن حراش
15 مايو 2022 17:56

أقول لأبو تريكة، أنت الآن تشهد زورا.
أنت منافق!
فقط ارجع الى ما اعترف به أحد عمالقة الكرة المصرية فاروق جعفر الذي باح بكل شيء عن فساد المصريين وأراح ضميره..
يا أبو تريكة ينطبق عليك المثل المغربي القائل : ال
تقي الذي كنا ننتظر بركته دخل المسجد ببلغته.
أولا خسرت نفسك،
وثانيا خسرت ملايين محبيك.
فألعن الشيطان واستغفر ربك.
وتحلى بالروح الرياضية التي جسدها المصارع المصري العربي الاولمبي الكبير رشوان لما رفض الفوز بالمدالية الذهبية امان انسحاب المصارع الياباني للإصابة.

محمد أيوب
المعلق(ة)
15 مايو 2022 16:59

انا من الذين كانوا يحترمون هذا اللاعب،لكن تبين لي انه اناني وغير عادل ولا منطقي في موقفه،الكاف اوضح خلفيات اتخاذ القرار وبرر ذلك…ماذا يقول هذا اللاعب عن التحكيم الافريقي الذي منح مصر:منتخبات وتنمية ألقابا غير مستحقة بشهادة مصريين أنفسهم؟

عبدالله
المعلق(ة)
الرد على  عمر
15 مايو 2022 16:18

بالمغربي نقول (مول الفز تيقفز). لسنا لا الأهلي ولا الاتحاد المصري المتعودين على الرشاوي وانحياز الكاف وحكام الكاف إلى فرقكم، نقول لكم إنه المغرب يا سادة ومعه استادنا القجع، نقول لكم انتهى الكلام. الخطوة المقبلة إن شاء الله ستكون نقل مقر الكاف من مصر إلى المغرب، وانتهى الكلام، ومن لم يعجبه الحال فاليذهب إلى المحكمة الرياضية، لأنكم اعتدم على ذلك ولم تجنو شيءا انتهى الكلام وانتهت القصة

الحسن حراش
المعلق(ة)
15 مايو 2022 15:44

انت يا بتركيا تعلن بان تأهل الاهلي كان خطأ متعمدا من الحكم الجزائري؛ يعني كانت لا تستحق التأهل و اذا انسحبت فتكونون قد انصفتم الكرة المغربية.

عمر
المعلق(ة)
15 مايو 2022 12:14

كنت اعتبر أن هذا اللاعب وصل من النضج الرياضي بما يخول له الإقتداء بقرارات ومواقفه في التحليل الرياضي، لكن للاسف، \”طلع من التريكة اللي ماكيفرقش بين الألف والزرواط\”، حسب التعبير المغربي، اسمع ياولدي، اذا كنت ترى بأن الاحتيال والتزوير وشراء الذمم من شيكم، فهذا زمن قد ولى، أما الآن فصاعدا الانصياع لقوانين اللعبة ومساطير التنظيم هو السبيل الذي سلكه الكاف ومعه المغرب للرقي باللعبة،،، انتهى زمنكم، واكيد اننا سنسمع الى الكثير من \”النباح\”،،،

Karam
المعلق(ة)
15 مايو 2022 11:37

التخلف لا حدود له!

مواطن
المعلق(ة)
15 مايو 2022 11:30

حقير، لطالما قلت ان كل من يبث خطاب الحقد والطائفية والعنصرية يجب طرده كحفيظة الدراجي

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

16
0
أضف تعليقكx
()
x