لماذا وإلى أين ؟

المغرب وإسرائيل يَسْتعِدّان لاستقبال 200 شاب نيجيري لتعليمهم الزراعة

يستعد كل من المغرب وإسرائيل  لاستقبال 200 شاب نيجيري بهدف تعلم الزراعة، من خلال تنفيذ الأنشطة المتعلقة بإنتاج المحاصيل وتربية المواشي وتجهيزها.

و كشفت صحيفة “أتالاير”، أن “الهيئة الوطنية لتنمية الأراضي الزراعية (NALDA) في نيجيريا، أعلنت أنها سترسل 200 مزارع شاب إلى المغرب وإسرائيل لتعلم تقنيات الزراعة في هذه البلدان”.

وأوضح المنبر نفسه، أن هذا الإعلان يتزامن مع احتفال تم فيه تسليم وثائق السفر للشباب في مدينة أبوجا، مشيرا إلى أن هذه حملة جديدة تستند إلى الخطة الوطنية للمزارعين الشباب (NYFS)، التي وضعها الرئيس النيجيري محمدو بوهاري والأمير بول إيكون، الأمين التنفيذي للرابطة NALDA، حيث كان الأخير حاضرا في حفل تسليم الوثائق للسفر إلى هذه المناطق.

وأشار المصدر ذاته، إلى ان الهدف من هذه الحملة واضح، إذ سيتعلم 200 مزارع شاب تجارة الزراعة وسيكونون على دراية بأساليب كل من المغرب وإسرائيل في هذا المجال.

كما سيتم تقسيم 200 شاب من 36 منطقة بالدولة النيجيرية إلى مجموعتين من 100 شاب سوف يستقرون في المملكة المغربية، بينما سيسافر النصف الآخر إلى إسرائيل، وسيقضي الشباب ستة أيام في هذه المناطق يتعلمون أنشطة هذا القطاع الإقتصادي.

موردا أن “الفرصة ستتاح للمسافرين إلى المغرب لتلقي معلومات حول التدريب على تربية الحيوانات وتصنيع اللحوم، بينما سيتلقى المسافرون إلى إسرائيل تدريبًا مكثفًا في زراعة البيوت المحمية وتربية الحيوانات”.

أوضح الأمير بول إيكون، أن “اختيار هذه البلدان ليس محض صدفة، لأن لديهم تطورات كبيرة ومعرفة في الزراعة، وقال الأمير “نرسلهم إلى دول نعرف أن لديها خبرة كبيرة فيما نقوم به، وهي إسرائيل والمغرب ، لتحسين معارفهم وتعريضهم للممارسات الحديثة في إنتاج المحاصيل والثروة الحيوانية”.

وأضافت الصحيفة أنه “بعد ستة أيام من الإقامة في هذه البلدان، سيعود المزارعون الشباب إلى بلدانهم الأصلية، وسيكون لديهم مهمة نقل المعرفة المكتسبة خلال هذه الخطة لتطبيقها على النظام الزراعي النيجيري، إذ يعتزمون تعزيز هذا المجال الإقتصادي بفضل الإبتكارات التي تسمح بالإتصال بمعرفة الشعوب الأخرى”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
سعيد
المعلق(ة)
16 مايو 2022 13:47

جمهورية العسكر الجزائرية سوف تسحب سفيرها من نيجيريا بحجة التعاون الفلاحي مع إسرائيل والمروك هههههه.

عبدو
المعلق(ة)
16 مايو 2022 12:28

واش نزل لا تريدون أن تحشموا، انكم تروجون للصهاينة قتلة الأبرياء، كفانا تطبيع

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x