لماذا وإلى أين ؟

وفدٌ مغربي هام يُشارك في ِقِمّة أفريسيتي بكينيا (صور)

شارك أعضاء من المكتب التنفيذي للجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم تحت رئاسة عبد العزيز الدرويش، رئيس الجمعية وبحضور  نورالدين الأزرق نائب الرئيس واعتماد الزاهيدي نائبة الرئيس وحمزة إد موسى، الكاتب العام للجمعية و محمد غازي عضو المكتب وعبد الفتاح أسكير المدير التنفيذي ضمن وفد مغربي رفيع المستوى برئاسة خالد سفير الوالي المدير العام للجماعات الترابية بوزارة الداخلية وبحضور عدد من العمال المرافقين له وممثلين عن سفارة المملكة المغربية بدولة كينيا ومباركة بوعيدة رئيسة جمعية مجالس جهات المغرب ومنير الليموري رئيس الجمعية المغربية لرؤساء الجماعات و عدد من رؤساء مجالس العمالات والأقاليم و رؤساء عدد من الجماعات الترابية الأخرى، في الجلسة الإفتتاحية لقمة أفريسيتي التي تحتضنها مدينة كيسومو بدولة كينيا خلال الفترة الممتدة ما بين 17 و21 ماي الجاري تحت شعار “مساهمة المدن الوسيطة بإفريقيا في تفعيل أجندة 2030 للأمم المتحدة وأجندة 2063 للإتحاد الإفريقي”.

وقد تم افتتاح أشغال هذا المؤتمر، الذي ينظم تحت رعاية فخامة الرئيس الكيني أوهورو كنياتا، من قبل حاكم مدينة كيسومو البروفسور أنيانغ نيونغ والسيد الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية السيد جون بيير إلونغ مباسي ورئيس مجلس حكام مناطق كينيا السيد مارتين وامبورا، وعرف حضور السيد موسى فاكي رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي بالإضافة إلى عدد من الشخصيات السياسية المرموقة بأفريقيا ومختلف مناطق العالم.


هذا وستعرف أشغال هذا المؤتمر تنظيم مجموعة من الجلسات الرسمية و حوالي 130 ورشة، كما سيتم خلاله تجديد مختلف هياكل وأجهزة المنظمة الأفريقية.
وبالموزاة مع أشغال هذه القمة يتم تنظيم معرض سيشارك فيه المغرب بجناح هام للتعريف بالممارسات الجديدة للمغرب في مجال اللامركزية والحكامة الترابية، كما سيعرف تنظيم رواق خاص بالجمعية للتعريف بها و بأهدافها. وسيهيّأ  أيضا رواقٌ خاص بمدينة الرباط باعتبارها عاصمة للثقافة الأفريقية لسنة 2022.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x