لماذا وإلى أين ؟

مُبادرة لطرد البرلمانيين المُتغيِّبين من مجلس المستشارين

يبدو أن ظاهرة الغياب المتكرر عن البرلمان التي تتكرر في كل ولاية تشريعية، لم تجد له المؤسسة التشريعية والأحزاب السياسية أي حل لحد اليوم الذي بدأت فيه مبادرات جديدة لوضع حد لهذه الظاهرة.

وكشفت يومية الأحداث المغربية في عددها الجديد، أن فرقا برلمانية بمجلس المستشارين طالبت بتجريد البرلمانيين الذين يواظبون على الغياب مدة سنة، دون مبرر، من العضوية.

وحسب المنبر ذاته أنه في حالة عدم حضور المعني بواقعة الغياب داخل أجل أقصاه 15 يوما، أو حضر وتعذر عليه تقديم حجج مقنعة تبرر واقعة الغياب، يحيل رئيس المجلس، بعد مداولة المكتب، الواقعة إلى المحكمة الدستورية للبت في وضعيته طبقا للأحكام الفصل 61 من الدستور.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
الرد على  مواطن مغربي
20 مايو 2022 14:35

..أي برلمان هذا الذي يضم تحت قبته من هم متابعون قضائيا و يراسهم “شيكات بدون رصيد وتهرب ضريبي
…”

مواطن مغربي
المعلق(ة)
19 مايو 2022 13:24

من الأولى طردهم جميعا تعبنا من تهريجهم .ومن مسرحياتهم.
ولكن لاتطردوا صاحب هشة كشة بشة لأننا نتعلم منه اساليب اللغة .
وكل مرة يتحفنا بسيتكوم رائع

ابوزيد
المعلق(ة)
19 مايو 2022 09:37

أكبر غلط يرتكبه بعض المغاربة هو أنهم لا زالوا يشاركون في الانتخابات ويتقون في رجال السياسة. مشكل الغياب على ما أعرف وأتدكر استمر على مدى 55 سنة وسيستمر الى أن يرث الله الأرض ومن عليها. وأحمدد الله أني لم أعد أشترك في هذه الجريمة بعدما قررت مند اكتر من 10 سنوات عدم المشاركة في أي انتخاب.
ولما تسمع رئيس مجلس النواب ماذا قال في حق رئيس حكومة سابق والكلمات الساقطة التي استعملها، ورد هذا الأخير عليه بكلام ناب، فانتظر الساعة . أنذاك يبقى الغياب يبقى شيئا عاديا وسيكون من الاجدر اعطاء كل البرلمانيين عطلة طويلة الأمد لمدة 5 سنوات مع الاحتفاظ بالراتب والتقاعد.
اعتدر للاخوان على مستواي الضعيف في اللغة العربية

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x