لماذا وإلى أين ؟

كربوبي تردُّ على إهانتها بلفظ ”كوزينتك” بعد قيادتها لنهائي كأس العرش (فيديو)

ردّت الحكمة الدولية بشرى كربوبي؛ التي قادت المباراة النهائية لكأس العرش لأول مرة في تاريخ الكرة المغربية، على إهانتها بلفظ “كوزينتك” الذي تم تداوله من قبل بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي على خلفية قيادتها للمباراة المذكورة.

وقالت كربوبي، إن “عبارة كوزينتك أسمعها منذ ولوجي لميدان التحكيم في المغرب، والهدف منها هو التأثير على معنوياتي”، مشددة على أن “كوزينتي ماشي شي حاجة عيب، أمهاتنا كيوقفو فيها فرمضان حتى يتشقو لهم رجليهم، كيوكلونا وكيكبرونا ويوصلونا وكيديو الأجر”.

واعتبرت الحكمة المغربية خلال حلولها ضيفة على برنامج “مع الرمضاني” على القناة الثانية، أن “المطبخ ليس بالشيء المعيب ولا يدعو للشفقة”، مضيفة “أنا في المنزل أم و زوجة وأبدع في “كوزينتي” وأفتخر بذلك”.

وترى كربوبي، أن “الكوزينة ليست حصرا على النساء فقط، بل هناك رجال يشتغلون داخلها ويقومون بطهي الطعام لأنفسهم”، مبرزة أنها “اكتسبت مناعة تقيها من الـتأثر من مثل هذه الألفاظ”.

يأتي ذلك، بعدما روّج بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي لفظ “كوزينتك” بعد قيادة الحكمة المغربية بشرى كربوبي للمباراة النهائية لكأس العرس لهذه السنة، معتبرين أن “النساء مكانهن اللائق هو المطبخ”، فيما رد عليهم آخرون بأن “هذه الأوصاف لا تليق بمكانة المرأة ودورها في المجتمع، وأنها قادرة على النجاح في مختلف المجالات”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

11 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
الرد على  Masist
26 مايو 2022 22:19

عندها الحق في اي حجا قلتها
لكن لا تتوفر فيها شروط لقيادة مقابلة نهائية

لحلبمي المتوكل
المعلق(ة)
25 مايو 2022 14:58

مزيدا من التألق والنجاح……
إلى الأمام……

ابو ايمن
المعلق(ة)
الرد على  مغربي
24 مايو 2022 22:22

كل من تلفض بكلمة تحط من قيمة الحكمة المغربية الكربوني لا أضن انه يعي ما يقول (والفاهم يفهم) .كفانا من اللغو والطعن في قدرات كل انسان طموح رجلا كان او امرأة دون تمييز فلولا هؤلاء لما وصل العالم الى ما هو عليه. سيري يا اخت كربوبي ولا تعيري اي اهتمام. ويجب ان يعلم الطاعن المتخلف في قدراتك ان وراء كل رجل عظيم امرأة .

مغربي
المعلق(ة)
23 مايو 2022 18:25

أظن من قال هذه العبارة لهذه الحكمة هو من جمهور الفريق المنهزم وهذا طبعي لما يقع من تشنجات داخل الملعب بين اللاعبين والحكم . سواء أكان الحكم ذكرا او انثى فنحن المغاربة نحترم المراة في البيت او خارج البيت فهي الام والزوجة والأخت

حاميد
المعلق(ة)
23 مايو 2022 15:19

تابعت بعض أطوار المقابلة واللقطة التي طردت فيها لاعب المغرب التطواني والتفسير المعقول الذي قدمته في برنامج يديره رمضان الرمضاني . والله ما تسالوني حلوف الى هاد السيدة أخير وأفضل من حكام ذكور . السيدة الكربوبي أبانت عن شخصية قوية في إدارة المبارة .. ظهر عليها بعض الارتباك أثناء بحثها عن اللاعب الذي نال البطاقة الحمراء ، وهو أمر عادي بالنسبة لامرأة تدير مقابلة من هذا الحجم ولأول مرة في المغرب وحتى على مستوى القارة .
الله يعطيها الصحة ..
ومتمنياتي لها بالتوفيق

أحمد
المعلق(ة)
23 مايو 2022 13:38

من يقول “كوزينتك” لهذه المرأة المقتدرة والمتميّزة، هل يجرؤ على ذلك إذا أوقفته وحررت مخالفة باسمه، أو طبّقت عليه القانون في إطار عملها كشرطية؟ لا أعتقد. للأسف بالاضافة إلى “”جدري القرود الفكري” وضيق الأفق عند البعض يتناسل في مواقع التواصل الاجتماعي لان المصاب به يختبئ وراء الشاشة ولوحة المفاتيح، وحين يجد نفسه أمامها “كا يسد كوزينتو”

Masist
المعلق(ة)
23 مايو 2022 12:54

التقليل من شأن إنسان هي جنحة وقلت التربية la discrimination

Teffahi
المعلق(ة)
الرد على  مواطن
23 مايو 2022 12:03

لا تسمعي إلى هؤلاء أنهم ليسوا برجال

Nordine dghoghi
المعلق(ة)
23 مايو 2022 10:36

بكل صراحة اصبح لدا بعض المغاربة دعيش صغير في قلبهم ومخيخهم… لا هم لهم في الدنيا إلا مراقبة المرأة… كأنهم ليسوا من صلب رحيم المرأة….

مواطن
المعلق(ة)
23 مايو 2022 09:56

كل من تلفظ بهذه الكلمة فهو متخلف وجاهل ،المرأة اليوم اصبحت في كل المجالات حتى في اصعبها .فأقول لهؤلاء كفى تخلفا نحن في القرن 21.

علي
المعلق(ة)
23 مايو 2022 09:10

تحية لهذه المرأة والذين يقولون لك هذه العبارة ليسوا رجالا حقيقيين، بشر منافقين كسلاء محتالين كامونيين، لا يعرفون بكم تساهم المرأة في الإقتصاد، تحية للرجال الذين يكونون صرحاء بتزوجهم لنساء باش يعاونوهوم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

11
0
أضف تعليقكx
()
x