لماذا وإلى أين ؟

استنفارٌ أمني بعد منْـع مُحتجين تنفيذَ قرار إفراغ مطعم مشْهور بالناظور (صور)

آشكاين من الشمال

استنفرت السلطات الأمنية قواتها بمنطقة بني شيكر إقليم الناظور، عشية اليوم الاإثنين 23 ماي الجاري،بعد تجمهر عشرات المواطنين للإحتجاج بسبب قرار إفراغ مطعم و متحف “البستان” بذات المنطقة.

وحسب مصادر موقع “آشكاين”، فإن السلطات العمومية أجّلت عملية الإفراغ بسبب المحتجين الذين منعوا القوات العمومية من بلوغ متحف “البستان”.

وكانت السلطات قد أمهلت صاحب المطعم/المتحف، مدة 4 أشهر لتسوية وضعيته القانونية والتفاهم مع صاحب الأرض الذي كان قد استصدر حكما قضائيا لصالحه.

وطالب المحتجون السلطات بالتراجع عن قرار الإفراغ، كون المكان يشكل تراثا مهما لساكنة المنطقة، وأن القرار سيعتبر تدميرا للتراث المادي لهذه المعلمة.

المقهى المذكور شيد سنة 1991، ويشتهر هذا الفضاء بسعيه الدائم وراء تقديم مأكولات مستوحاة من المطبخ الريفي، وديكوراته التقليدية المتنوعة وتحفه المستوحاة من التراث الأمازيغي.

وكانت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، قد دعت إلى وقفة احتجاجية اليوم الإثنين 23 ماي الجاري، تزامنا مع تنفيذ حكم إفراغ المعلمة المذكورة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x