لماذا وإلى أين ؟

الإعلام الإسباني ينقلبُ على البوليساريو بسبب التّهديد بالقيام بأعمال عُنف بالصحراء

يبدو أن التهديدات المتتالية لجبهة البوليساريو بضرب مصالح المغرب أو القيام بأعمال عسكرية بالأقاليم الصحراوية المغربية، انقلبت على قيادة “الجمهورية الوهمية” على التراب الجزائري. ويتجلى ذلك في انقلاب صحف إسبانية على جبهة البوليساريو.

فبعدما كانت صحيفة لاراثون واسعة الإنتشار بإسبانيا، تنقل على صفحاتها خطاب و رواية جبهة البوليساريو خلال فترة الأزمة الدبلوماسية بين المغرب وإسبانيا، إنقلبت اليوم على رفاق إبراهيم غالي، متهمة الجبهة بتهديد المصالح الإسبانية بالأقاليم الجنوبية المغربية.

وقالت الصحيفة المذكورة، إنه بإعلان البوليساريو تنفيذ هجمات وأعمال عنف بالأقاليم الصحراوية من خلال الإعتماد على شباب يحملون أفكار انفصالية، يهدد المصالح الإسبانية هناك، وفي مقدمة هذه المصالح تواجد العديد من المواطنين الإسبان الذين يشتغلون في قطاع الصيد البحري، وآخرين يشتغلون في قطاع المناجم، بالإضافة إلى تواجد شركات إسبانية هامة هناك.

وترى لاراثون، أن “إبراهيم غالي الذي يدين لإسبانيا بكثير من الشكر لإنقاذه من الموت بسبب فيروس كورونا، الشيء الوحيد الذي فعله تنفيذ ما “تسمح” الجزائر له بالقيام به من أجل زيادة توتر العلاقات مع الرباط.

وكان المسؤول عما يسمى “الجيش الصحراوي”؛ محمد الوالي اعكيك، قد قال في تصريح صحفي إن “الحرب العسكرية قد بدأت، وستستمر وستشمل مناطق ومدن الصحراء بالإعتماد على شباب مستعدين للحرب والقتال بكل الأساليب المتاحة”، مشيرا إلى أن تلك الأعمال القتالية التي سيشنها هؤلاء الشباب “ستظهر مع مرور الوقت على شاكلة عمليات عسكرية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x