لماذا وإلى أين ؟

المُؤبّــد لعشريني أضْرم النّار في صديقه بطنجة

آشكاين من طنجة

قضت الغرفة الجنائية الإبتدائية، بمحكمة الإستئناف بطنجة مساء أمس الثلاثاء 24 من الشهر الجاري، بالسجن المؤبد، في حق متهم بقتل صديقه من خلال إضرام النار في شقته، بعد جلسة خمرية.

وتعود تفاصيل الواقعة، لشهور مضت، عندما قام المتهم المدعو “ع. ح.”، بمغادرة شقة يكتريها الضحية ويقيم معه فيها المتهم وأصدقاؤهما، وقام بركوب سيارة أجرة نحو أقرب محطة بنزين ليقوم باقتناء لترات من البنزين ويعود أدراجه للشقة المذكورة.

وفور عودة المتهم المنحدر من مدينة خنيفرة إلى الشقة، حيث كان هو وأصدقاؤه الثلاثة في جلسة خمرية، نشب بينهم جدال بعد أن قام بسكب البنزين في سائر أرجاء الشقة مهددا بحرق الأثاث، ليقوم أحد أصدقائه بضربه على رأسه بواسطة سكين وإشعال قداحة في البنزين المسكوب، حسب أقوال المتهم أمام أنظار هيئة الحكم.

وعكس ما جاء في أقوال المتهم، ذكرت محاضر الضابطة القضائية، عن إفادات الشهود، أن المتهم أخبر سانديك و حارس العمارة حيث توجد الشقة، أنه هو من أضرم النار انتقاما من صديقه، حيث كان يوجد خلاف سابق بينهما، كون الضحية ضاق ذرعا من إقامة المتهم معه في ذات الشقة. كما صرح ذات الشهود و جيران الضحية، أن مشادة كلامية وكلاما نابيا كان يسمع من الشقة في الليلة السابقة للجريمة.

وبعد إصراره على براءته وتصريحه أن المتوفى كان صديقه المقرب وأنه كان في حالة سكر ولم يكن ينوي إضرام النار، واجه الوكيل العام للملك المتهم بأقواله أمام قاضي التحقيق، حيث اعترف المتهم بالمنسوب إليه. وطالب الوكيل العام بإيقاع أقصى العقوبات والحكم على المتهم بالسجن المؤبد، بينما طالب المطالب بالحق المدني بغرامة مليون درهم كتعويض لأسرة الضحية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x