لماذا وإلى أين ؟

ٱيت الطّالب يُدشِّن مركزا صِحِّــيا بالقـصر الكبير (صور)

أعْطى وزيرُ الصحة و الحماية الإجتماعية رفقة والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، و عامل إقليم العرائش، وبحضور المنتخبين وبعض فعاليات المجتمع المدني، يومه الجمعة 27 ماي 2022، انطلاقة الخدمات الصحية للمركز الصحي الحضري “أولاد حمايد” بالقصر الكبير.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، أن هذا المركز الصحي الحضري تم تشييده بشراكة بين جماعة القصر الكبير والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومندوبية وزارة الصحة والحماية الإجتماعية بالعرائش، بكلفة مالية قدرها 3.950.700 درهم.

وأفاد البلاغ أن المركز الصحي “أولاد حمايد” يتكون من فضاء للإستقبال و4 قاعات للإنتظار وقاعتان للفحوصات الطبية تتوفر إحداهما على جهاز الفحص بالصدى، إضافة إلى قاعة مخصصة للعلاجات، وقاعة للإستراحة، وقاعة للعناية بصحة الأم والطفل وأخرى خاصة بالتخطيط العائلي، وفضاء خاص للتوعية والتحسيس (قسم للأمهات)، ومكتب للممرض الرئيسي، و صيدلية ومرافق أخرى.

ولضمان سير الخدمات بهذا المركز الصحي، عبأت وزارة الصحة والحماية الإجتماعية موارد بشرية مؤهلة، تتكون من طبيب عام و4 ممرضين.

و تأتي انطلاقة الخدمات الصحية بهذا المركز الصحي الحضري في إطار مواصلة جهود الوزارة لتوسيع العرض الصحي وتقريب الخدمات الصحية الأساسية من ساكنة المنطقة، و إعفائهم من عناء التنقل إلى المستشفى أو مراكز أخرى.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x