لماذا وإلى أين ؟

النِّيابة العامة تُمدِّد الحراسة النظرية للموقوفين على خلفية الشَّغب الكروي بطنجة

آشكاين من طنجة

مــدَّد وكيلُ الملك بالمحكمة الإبتدائية بطنجة، صباح اليوم الجمعة، فترة الحراسة النظرية لمُرتكبي أعمال الشغب بمحيط ملعب ابن بطوطة الكبير، عقب نهاية مباراة اتحاد طنجة أمام نهضة بركان يوم الأربعاء 25 ماي الجاري.

وتم تقديم 42 شخصا نصفهم قاصرون أمام وكيل الملك بابتدائية طنجة، والذي قرر تمديد الحراسة النظرية في حقهم لـ24 ساعة إضافية، من أجل استكمال البحث في التهم الموجهة إليهم، قبل تقديمهم مجددا يوم غد السبت.

وكانت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن طنجة، في الساعات الأخيرة من أول أمس الأربعاء 25 ماي الجاري، قد أسفرت عن ضبط اثنين وأربعين (42) شخصا، من بينهم ثلاثة و عشرون قاصرا، وذلك للإشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بإهانة موظفين عموميين وارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي و إلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية.

وكان المشتبه فيهم قد أقدموا على تكسير بعض المقاعد في ملعب لكرة القدم بمدينة طنجة على هامش مباراة للبطولة الوطنية الإحترافية، علاوة على قيامهم برشق القوات العمومية بالحجارة، ما تسبب في إصابة أربعة شرطيين بجروح طفيفة وإلحاق خسائر مادية بخمس سيارات للأمن الوطني، وذلك قبل أن يُمكِّـن التدخلُ الأمني المنجز على خلفية هذه الأحداث من توقيف اثنين وأربعين من المشتبه فيهم.

وقد تم إيداع الموقوفين الرشداء تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم الإحتفاظ بالموقوفين القاصرين تحت تدبير المراقبة، وذلك رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المشاركين في ارتكاب هذه الأفعال .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x