لماذا وإلى أين ؟

وهبي يقطر الشمع على بنكيران..نعيش إرث تدبيركم الشعبوي ولا نتبنى خطاب التباكي

طالما أشاد عبد الإله بنكيران، الأمين العام الحالي لحزب “العدالة والتنمية”، ورئيس الحكومة السابق، بعد اللطيف وهبي ودعمه في السر والعلن للانقلاب على إلياس العماري ومن بعده حكيم بنشماس، لكن ما لم يتوقعه بنكيران أن يكون حتى هو أحد ضحايا وهبي في سياق انقلابه بعد وصوله إلى الحكومة.

فوهبي الذي كان دائم التردد على منزل بنكيران واعتبره صديق مقرب، خرج اليوم ليوجه له اتهامات بالمسؤولية عما يعيشه المغاربة من أوضاع اقتصادية، بسبب تدبير حزبه الشعبوي للحكومة طيلة عقد من الزمن.

فخلال افتتاح المجلس الوطني لحزب “البام”، اليوم السبت 28 ماي الجاري، بالرباط، اعتبر وهبي أن الحكومة قال وهبي “إن اقتصادنا الوطني وجد نفسه مجددا أمام تحديات غير مسبوقة، تستدعي المزيد من التضحيات، والمزيد من الإبداع في الحلول والبدائل، خاصة إذا علمنا حجم الإرث الثقيل الذي تركه لنا التدبير الحكومي الشعبوي لما يزيد عن عقد من الزمن”.

وأضاف أن ” نجد اليوم أن كل مكونات الأغلبية الحكومية ومنهم وزراءنا، لا يتبنون خطاب الأزمة، أو خطاب التباكي إزاء الواقع الصعب الذي يمر منه اقتصادنا الوطني، لأننا في حزب الأصالة والمعاصرة وفي الحكومة عموما، لا نعتبر الظرفية الصعبة التي تمر منها بلادنا من جراء التأثيرات المالية والعالمية التي حملت لنا ارتفاعا مهولا في أسعار كل المواد الأولية والأساسية، لا نعتبرها قدرا سيئا أو نفهمها كسوء حظ في السياسة”.

رسائل وهبي إلى بنكيران مباشرة ولا تقبل أي تأويل، فكيف سيكون رد الأخير الذي أعلن أنه رفع الهدنة التي كان قد دخل فيها، من جانب واحد، مع الحكومة ومكوناتها؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
الرد على  كريم
30 مايو 2022 13:01

.. سي وهبي و سي بنكيران كمثل “المذبوحة تضحك من المسلوخة” . كلاكما متشابهان في نقض الوعود الانتخابية . سي بنكيران “عفا” عن سارقي المال العام و سي وهبي يريد قانونا يمنع فضح و مقاضاة هؤلاء اللصوص. وبه وجب الإعلام و السلام .
فمكاين لاش تتعاطاو بيناتكوم !

درويش
المعلق(ة)
30 مايو 2022 12:53

انا من عندي بنكيران يسد فمو ويدخل سوق راسو لانه تاجر دين وداك الكلام كولو اللتي تيقول داير بحال دوك البراهش اللي كيكونو متكيين على الحيط فراس الزنقة غير كينقرو على الماشي والماجي
ونزيدك اسي بنكيران هاد غلاء الاسعار وهاد السعر في التدبير راه السبب ديالو هو انت اوا دابا دخل سوق راسك وبلاش من دوك الخرجات الباسلة مافيهم ملحة كرهتونا في راسنا وحق الله

كريم
المعلق(ة)
29 مايو 2022 07:06

دبا نتا اوهبي اشنو تدير دبا راك حتى نتا كتباكى ام حلال علينا وحرام عليكم. اوا حتى بنكيران من حقو يقولك حتى حنا لقينا ارث تقيل منين جينا للحكومة. دبا اللي جا لهاذ للحكومة ومقدرش يدير شي حاجة يبقا يلصقها في الحكومات السابقة. المغاربة عاقو بكم.

Nordine dghoghi
المعلق(ة)
29 مايو 2022 01:43

وهبي وبن كيران كلهم رمز الطغيان….

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x