لماذا وإلى أين ؟

إجراءاتٌ جديدة لولوج العاملين المغاربة لسبتة.. تعرفوا عليها

ٌآشكاين من طنجة

مع اقتراب موعد فتح معبر سبتة، أمام العمال المغاربة بالمدينة، التقت مندوبة الحكومة الاسبانية، صباح أمس الجمعة،  نقيب هيئة المحامين في سبتة والكاتب العام لنقابة العمال والعاملات المرخص لهم بسبتة.

ويهدف هذا الإجتماع، الذي حضرته أيضًا مديرة المنطقة الصناعية بسبتة، و رئيس مكتب الهجرة، إلى إبلاغ المهنيين و رجال الأعمال بالإجراءات الواجب اتّباعها للحصول على التصاريح وتوظيف العمال عبر الحدود.

وعبرت سلفادورا ماتيوس عن إرادة الحكومة الإسبانية، ووزارة الهجرة الإسبانية، في تسهيل الإجراءات على العمال الذين كانوا يحملون تصريح عمل قبل إغلاق الحدود.

وسيتمكن هؤلاء الأشخاص من تجديد تصاريح العمل الخاصة بهم دون الحاجة إلى الشروع في طلبات جديدة، الأمر الذي يتطلب تقديم المزيد من الوثائق. ونفس الشيء ينطبق على الطلبات الجديدة في النظام الخاص “بالخدمة المنزلية”، فيما سيتم تعزيز المتطلبات من أجل توظيف العمال بالشركات المحلية.

وأخبرت ماتيوس جميع الحاضرين في الاجتماع “أن هذا نموذج حدودي جديد وأكثر أمانًا وبه ضوابط أكبر، مما يضمن قدرًا أكبر من الأمن”.

وسيحتاج جميع الأشخاص من خارج الإتحاد الأوروبي الذين يأتون إلى سبتة للعمل إلى تصريح وعقد عمل. وبالنسبة لبقية الحالات، سيتم الحفاظ على الإجراءات المعتادة المتاحة للمواطنين.

ما هي الإجراءات التي يجب القيام بها لتوظيف شخص عابر للحدود؟

يتعين على العمال الأجانب، استخراج طلب أو تصريح العمل من الموقع الرسمي لمكتب الأجانب. بمجرد الحصول على تصريح العمل، يجب على العامل التقدم للحصول على تأشيرة خاصة لسبتة في قنصلية تطوان، حيث يجب تقديم جواز سفر ساري المفعول وطلب مع صورتين.

وتسمح التأشيرة بمرور واحد فقط إلى سبتة، حيث يجب على المستفيد، بعد ذلك الذهاب إلى مكتب الهجرة لاستصدار بطاقة هوية خاصة بالأجانب (TIE)، والتي ستسمح له بالوصول اليومي إلى المدينة.

وأثناء معالجة إصدار البطاقة، سيحصل العامل على إيصال يسمح له بولوج المدينة، دون الحاجة إلى تأشيرة.

جدير بالذكر، أنه حسب الإجراءات الجديدة، لا يسمح، بأي حال من الأحوال، للعمال الأجانب بالمبيت في سبتة، حيث يتيح نظام مراقبة الحدود الجديد الكشف عن هذه الخروقات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x